أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عودة 3 آلاف سوري من تركيا إلى جرابلس

محلي | 2016-09-23 12:07:17
عودة 3 آلاف سوري من تركيا إلى جرابلس
زمان الوصل - رصد
وصل عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا من تركيا إلى مدينة جرابلس عقب تطهيرها من تنظيم "الدولة" في إطار عملية "درع الفرات" إلى ما يقرب من 3 آلاف شخص.

وقال مدير إدارة الهجرة في ولاية "غازي عنتاب" التركية، "أوكتاي باهجه جي"، إن عودة السوريين، الذين فروا من بلادهم "لا تزال مستمرة" إلى جرابلس.

وأضاف: "كوادرنا تلبي طلبات السوريين الذين يتقدمون بطلب العودة إلى بلادهم، وعدد الذين عادوا إلى جرابلس حتى الآن بلغ ألفين و857 شخصًا".

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "الدولة".

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة تنظيم "الدولة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي