أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسقاط "ميغ23" في القلمون وتسليم قائدها للنظام

محلي | 2016-09-22 13:37:52
إسقاط "ميغ23" في القلمون وتسليم قائدها للنظام
   أرشيف
عقاب مالك -زمان الوصل
أكد مصدر خاص لـ"زمان الوصل" أن طائرة "ميغ23 ب ن" سقطت أمس في القلمون الشرقي بنيران مضادات أرضية لم يتم التأكد من مصدرها، وذلك أثناء إغارتها على أحد المواقع التي تدور فيها معارك بين تنظيم "الدولة" من جهة وألوية "أحمد العبدو" و"جيش الإسلام" من جهة أخرى في منطقة "البترا" شمال مطار "الضمير" العسكري.

وذكر المصدر أن قائد الطائرة المقدم "إيهاب سليمان" المتحدر من ريف "بانياس" قذف بنفسه من الطائرة بعد عجزه عن السيطرة عليها، وهبط بالمظلة في منطقة تسيطر عليها فصائل من ألوية "أحمد العبدو" و"جيش الإسلام".

إلا أن المفاجأة، حسب المصدر، كانت بتسليم ألوية "العبدو" لقائد الطائرة "إيهاب سليمان" للنظام في بلدة "جيرود" بعد أسره، وذلك بموجب "اتفاق الهدنة" بين ألوية "أحمد العبدو" وقائد "الفرقة 20" السابق اللواء الطيار "جايز الموسى" في خريف 2014.

وكشف المصدر أن الطيار "سليمان" يعد من الطيارين الأكثر طائفية في سوريا، مشيرا إلى ارتكابه مئات المجازر، حيث سبق أن أصيبت طائرته عدة مرات في الغوطة الشرقية.

وقال إن الطيار المذكور نفّذ ما يزيد عن 1500 طلعة هجومية في ريف دمشق ودرعا والقنيطرة.

وتعود تبعية الطيار إلى (السرب 697) التابع للواء (17) في مطار "السين"، وهو الأكثر خسارة منذ بدء الثورة، وهذه الطائرة رقم (11) التي تسقط لهذا السرب منذ تموز يوليو عام، 2012.
احمد
2016-09-22
يجب ان يطلق على الحرب في سوريا اسم ( حرب الألغاز ) حيث لم نعد نعرف فيها من ضد من ومن مع من
تل العطنة
2016-09-23
جيرود نصها شبيحة والنص الثاني مخبرين هي مع النظام وضد الثورة السورية الحرة
mhd
2016-09-23
الي وقع الطائرة تنظيم الدولة وﻻ مستحيين تحكو
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لا بقينا إن بقيتم"..كتابات في درعا تتوعد إيران بشتاء قاسٍ      واشنطن: دعمنا لـ"قسد" مرحلي ومؤقت      بوتين يشيد بموقف ترامب في سوريا ويؤكد: ما لا يزال أمامنا الكثير من العمل بإدلب      الأمم المتحدة تؤكد تعرض 4 نقاط طبية للقصف خلال يومين      ميركل: نُخضع المرحّلين الألمان من تركيا لتقييمات أمنية      آليات عسكرية للأسد داخل قاعدة أمريكية سابقة في ريف الرقة      روسيا تسيطر على قاعدة جوية في "عين العرب" أخلتها القوات الأمريكية      المرجعية الشيعية العراقية ترفع سقفها وتؤيد المظاهرات وترفض التدخل الخارجي