أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

موعد جديد لخروج 200 شخص من "الوعر" والأمم المتحدة تجدد رفضها الاشتراك بالتهجير

محلي | 2016-09-21 01:55:07
موعد جديد لخروج 200 شخص من "الوعر" والأمم المتحدة تجدد رفضها الاشتراك بالتهجير
   أأكد مصدر أن النظام قدم ضمانات لوصول الراغبين بالخروج وإيصالهم بأمان إلى "الدار الكبيرة" - عدسة شاب حمصي
حمص - زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" أن النظام اتفق مع لجنة المفاوضات في "الوعر" على إخراج دفعة مؤلفة من 200 شخص إلى بلدة "الدار الكبيرة" المحاذية لمدينة حمص من جهة الشمال الغربي (4 كم).

وأكد مصدر أن النظام قدم ضمانات لوصول الراغبين بالخروج وإيصالهم بأمان إلى "الدار الكبيرة"، مشيرا إلى أن موعد إخراجهم سيكون في التاسعة من صباح الخميس 22/الجاري.

وأكد أن الأمم المتحدة أحجمت عن المشاركة في الإشراف على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، بعد يوم من تصريحات موظفين أمميين بعدم المشاركة في عمليات تهجير قسري.

يأتي ذلك بعد تعثر إخراج دفعة من الحي إلى إدلب تتضمن 1000 شخص لأسباب تتعلق بتأمين طريق الحافلات إلى الشمال السوري، لتعتذر الأمم المتحدة عن الإشراف على عملية الإخلاء بسبب عدم مقدرتها على تأمين الحافلات التي تقل العوائل.

ويعزو مراقبون إصرار النظام على تطبيق الهدنة في "الوعر" وهو آخر معاقل الثوار في مدينة حمص، إلى حاجته لـ"نصر إعلامي".

وسبق أن حذّرت عضو الائتلاف الوطني "سهير الأتاسي" من سياسة الهدن وقالت في تصريحات صحفية إن "مسار الهدن يسير من دون أي إدانة من أحد وفي ظل صمت رهيب حتى من اصدقاء الشعب السوري، والخوف أن يتم تجاوز كل القرارات الدولية وتتجمد لصالح الاتفاقيات المحلية".

وتابعت: "بالتالي نحن أمام أمرين، إما الاستغناء عن مفاوضات جنيف والقول إن هناك مصالحات وبالتالي تنتهي بالتقسيم وبثقب أسود في إدلب بقوة الحصار والتجويع، أو الضغط على المعارضة بالمفاوضات للقول إن الواقع على الأرض تغيّر وتعالوا لتكونوا مجرد موقعين على اتفاق سياسي انتزع من الناس على الأرض، وفي كلا الحالتين لن نرى سوريا موحدة ويجب ضرب جرس الإنذار أمام الدول التي تبحث عن وحدة سوريا".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إطلاق سراح أسترالي لبناني اتهم بالتورط في مؤامرة تفجير طائرة      الهويات القاتلة مرة أخرى... مزن مرشد*      مصير مجهول يواجه 300 طالب في جامعة "أكسفورد" بالشمال السوري بعد سحب ترخيصها      بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا