أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأمم المتحدة: 20 شاحنة تحمل مساعدات تكفي لإطعام 185 ألف شخص في حلب مازالت عالقة في تركيا

أرشيف

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة "ينس لايركه" اليوم الاثنين إن قافلتي مساعدات تضم كل منهما 20 شاحنة وتحملان إمدادات تكفي لإطعام 185 ألف شخص في شرق حلب لمدة شهر ما زالتا عالقتين في تركيا وذلك بعد ساعات من انقضاء وقف لإطلاق النار في سوريا.

وذكرت المنظمة الدولية أنها لم تحصل على الضمانات الأمنية الكافية من كل أطراف الصراع حتى تتمكن من توصيل المساعدات إلى منطقة شرق حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وترغب الأمم المتحدة في توصيل مساعدات لمناطق أخرى يصعب الوصول إليها في سوريا لكنها تقول إنها لم تحصل على التصاريح اللازمة من النظام.

وقال "ستيفن أوبراين" وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن نحو 275 ألف شخص ما زالوا محاصرين في حلب دون غذاء أو ماء أو مأوى ملائم أو رعاية طبية.

وأضاف في بيان "أشعر بالألم وخيبة الأمل لأن قافلة تابعة للأمم المتحدة لم تعبر حتى الآن من تركيا إلى سوريا ولم تصل بسلام إلى شرق حلب".

وقال أوبراين "أتمنى أن تنظر كل أطراف الصراع ومن يملكون نفوذا عليها إلى القافلة على أنها فرصة للمضي قدما، ويجب أن تبقى المساعدات الإنسانية حيادية وغير منحازة وبعيدة عن الأجندات السياسية والعسكرية".

رويترز
(5)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي