أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تعزز قواتها في ريف حمص بالـ"كوماندوس" و"صائد الليل"

محلي | 2016-09-18 11:31:37
روسيا تعزز قواتها في ريف حمص بالـ"كوماندوس" و"صائد الليل"
   سبق أن نشرت روسيا في شباط/ فبراير الماضي سربا مؤلفا من 12 مروحية هجومية من طراز "mi-24" في مطار "الشعيرات"
علمت "زمان الوصل" من أحد مصادرها داخل النظام أن القوات الجوية الروسية عززت تواجدها العسكري في مطار "الشعيرات" وسط سوريا خلال الأسبوع الفائت (فترة العيد)، بـ4 مروحيات قتالية متطورة من طراز"mi-28" المعروفة بـ"صائد الليل"، بالإضافة إلى مروحية نقل قتالي من طراز "mi-8" المعدلة، إضافة إلى مجموعة "كوماندوس" روسي يتعدى عددهم 50 رجلاً يرتدون ألبسة عسكرية صحراوية ودروعا خاصة شوهدت للمرة الأولى منذ التدخل الروسي في سوريا وتحديداً في مطار "الشعيرات" شرق حمص بنحو 40 كم.

وذكر المصدر أن المروحيات الخمس نفذت طلعات نهارية برفقة 4 مروحيات هجومية طراز "mi-24" بكامل حمولتها القتالية، إضافة إلى مجموعة "كوماندوس" في ريف حمص الشرقي.

ورجح المصدر أن هدف القوات الخاصة الروسية تنفيذ إنزالات جوية على متن هذه المروحيات من أجل عدة أمور ضرورية للوجود العسكري الروسي في مطاري "الشعيرات" و"تي فور"، ومنها تدمير هدف ما في المناطق الجبلية يصعب الوصول إليها على متن العربات القتالية، وأسر عناصر معادية قد يشكل الحصول على معلومات منهم الغاية من هذه العملية، إضافة إلى احتلال نقاط هامة وزراعة أجهزة رصد وتنصت فيها على مدار الساعة ليلا ونهارا.

وسبق أن نشرت القوات الجوية الروسية في شباط/ فبراير الماضي سربا مؤلفا من 12 مروحية هجومية من طراز "mi-24" في مطار "الشعيرات" من أجل المشاركة في معارك "تدمر" مع تنظيم "الدولة" حينذاك، وكانت وما زالت تعمل من مطاري "الشعيرات" و"تي فور" حتى الآن.
عقاب مالك -زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
4189
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البادية.. مقتل 20 عنصراً للنظام في محيط "القريتين"      بعد نحو شهر على تهديده وبنفس تاريخ مقتل "جامع".. "زهر الدين" صريعا في دير الزور      باحثان يكشفان خللا يجعل الإنترنت اللاسلكي عرضة للاختراق      قيادة الثورة في الرستن.. سنضرب القرى الموالية إذا تعرض النظام لمعتقلي حمص      سرطان الثدي ليس حكرا على النساء      مجزرة في "البوكمال" وانسحابات للتنظيم بالاتفاق مع النظام      مجموعة "الأشقياء" المتطرفة في فرنسا خططت لاستهداف سياسيين ومساجد      زيدان غير راض عن أداء ريال مدريد أمام توتنهام