أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل وجرح 13 مدنيا بريف حمص الشمالي في خامس أيام الهدنة

3 مدنيين قضوا قبل ظهر اليوم السبت - زمان الوصل

قضى 5 مدنيين وجرح 8 أخرون في مدينة "تلبيسة" بريف حمص الشمالي في اليوم الخامس من الهدنة الروسية -الأميركية.

وأوضح مراسل "زمان الوصل"، بحمص أن ثلاثة مدنيين قضوا قبل ظهر اليوم السبت وجرح شخص أخر نتيجة انفجار مخلفات قنابل عنقودية القتها طائرات روسية سابقا على الأحياء السكنية بمدينة "تلبيسة".

وقال مصدر طبي بمشفى تلبيسة المركزي: أثناء إسعاف المصابين بمخلفات العنقودي الروسي قصفت مدفعية النظام المتمركزة في حاجز ملوك (2كم جنوب تلبيسة) سيارات الإسعاف وأماكن انفجار القنابل العنقودية قضت على إثره امرأة وطفلة وأصيب 7 أخرون بجروح.

ووثق المصدر الطبي أسماء ضحايا الهدنة الروسية -الأميركية وهم:
1- الطفلة الاء عبد المعين قصاب -قصف
2- خلود عاصم العلوش -قصف
3- الشاب علاء بجقة -عنقودي
4- الشاب محمد محمود الدقة-عنقودي
5- إيمن محمود الدقة-عنقودي. 

وفي سياق غير بعيد وجه المجلس المحلي الثوري في مدينة "الرستن" كتابا لمجلس الأمن الدولي ولهيئة الأمم المتحدة أكد فيه أن: "روسيا ونظام الأسد لم يطبقا الهدنة الأخيرة المعلن عنها، ولم يلتزما بها ولا حتى بنسبة صغيرة جدا.. ".

وجاء في البيان الذي حصلت "زمان الوصل" على نسخة منه أن الطيران الروسي والطيران التابع للنظام، لم يتوقفوا عن استهداف المدنيين في مدينة الرستن والمزارع المحيطة بها بكافة أنواع القذائف المتفجرة والحارقة والقنابل العنقودية المحرمة دوليا.

وأكد البيان أن الطيران الروسي يتعمٌد استهداف المدنيين يوميا بعد منتصف الليل، وعند ساعات الفجر الأولى، حيث يكون الناس نيام وآخرها عند الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم السبت.

ريف حمص - زمان الوصل
(105)    هل أعجبتك المقالة (104)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي