أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بالأسماء.. لوائح بـ194 معتقلا أفرج عنهم بشار بينهم 17 أنثى وشيوخ يناهزون السبعين

أصدر بشار الأسد أوامره بالإفراج عن 194 معتقلا الغالبية العظمى منهم من مواليد محافظة حمص (ريفا ومدينة) كانوا معتقلين في فرع أمن الدولة (المخابرات العامة)، وسجن حمص المركزي، وفقا لما بينت لوائح تداولتها صفحات معنية بمتابعة أخبار حمص.

وشملت اللوائح التي اطلعت عليها "زمان الوصل" ودققت فيها، 17 أنثى، وبنسبة تناهز 8.5% من عدد المذكورين، قياسا بـ177 معتقلا من الذكور، تتراوح مواليد أغلبهم بين الستينات والتسعينات من القرن الفائت.

وحوت اللوائح شيوخا يبلغ أحدهم من العمر 70 سنة (محمد نواف الزين، من جندر تولد 1946)، وآخر بعمر 76 سنة (محمد علي زكريا داغستاني، من دير فول تولد 1949)، فضلا عن اثنين بعمر 64 عاما، وهما: عبدالغني عبدالرحمن العليوي (حمص- باب تدمر)، وفواز شهاب المفرج (الوازعية) وكلاهما من مواليد 1952.

وبالبحث عن أصغر المفرج عنهم حسب اللوائح، تبين وجود أكثر من معتقل من مواليد 1997، أي إن عمره يبلغ 19 عاما عن الإفراج عنه، وهو ما يرجح أن بعضهم -إن لم يكن كلهم- قد اعتقلوا في سن الطفولة (تخت 18 سنة).

وقال ناشطون إن خطوة إعلان الإفراج عن المعتقلين الـ194 تمت ضمن تنفيذ بنود الاتفاق المبرم بين النظام والثوار في حي الوعر (حمص)، دون أن يتسنى التأكد من هذه المعلومة، ولا من أن جميع المذكورين في اللوائح قد تم الإفراج عنه فعلا.


زمان الوصل
(3)    هل أعجبتك المقالة (3)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي