أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن.. تطهير "الحر" للمناطق الحدودية مع تركيا تطور "استراتيجي مهم جدا"

محلي | 2016-09-07 10:48:41
واشنطن.. تطهير "الحر" للمناطق الحدودية مع تركيا تطور "استراتيجي مهم جدا"
   عناصر المقاومة في جرابلس - الأناضول
الأناضول
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) العقيد "جيف ديفيس" إن "عملية الجيش الحر لتطهير المناطق الحدودية في سوريا، والمحاذية لتركيا تطور مهم جداً واستراتيجي في الحملة بشكل عام" ضد تنظيم "الدولة".

وأكد "ديفيس" في الموجز الصحفي من واشنطن أمس الثلاثاء أن جميع عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" غادرت مناطق غربي الفرات.

ودعما لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 آب/أغسطس الماضي، حملة عسكرية في مدينة "جرابلس" (شمالي سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "الدولة" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء. 

وفي غضون ساعات من بدء العملية، مكّنت العملية العسكرية "الجيش السوري الحر" من طرد تنظيم "الدولة" من "جرابلس". 

وتتكون "قوات سوريا الديمقراطية" من فصائل عدة، يشكل مقاتلي "ypg" الجزء الأكبر منها. 

وبرغم تصنيف الولايات المتحدة وتركيا لتنظيم "pkk" في قائمة الإرهاب، إلا أنها تواصل التعامل مع ذراع التنظيم في سوريا "pyd" وجناحه العسكري "ypg" في مكافحة تنظيم "الدولة" داخل سوريا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الفيفا يعين "فينجر" مديرا لإدارة تطوير كرة القدم عالميا      نادال ينتفض ويتغلب على ميدفيديف في البطولة الختامية      تونس.. انتخاب راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان الجديد      بيروت تتأسى بحمص في قرع الطناجر وشبح "العرعور" يلوح في عقول لقطاء الأسد من جديد      تعريف الثورة... ماهر شرف الدين*      بالصور.. صهاريج "القاطرجي" شريان النفط بين "قسد" و"الأسد"      بالأرقام.. تعزيزات جديدة للأسد وروسيا شرق وجنوب إدلب      أهدى الفوز للساروت.. ملاكم سوري يفوز ببطولة العالم للألعاب القتالية في إيطاليا