أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هبوط خاطئ يضيف أفضل قاذفة "سوخوي 24" في مطار "تي فور" على قائمة التنسيق

محلي | 2016-09-06 22:39:46
هبوط خاطئ يضيف أفضل قاذفة "سوخوي 24" في مطار "تي فور" على قائمة التنسيق
   الحادث وقع منتصف الليل أثناء عودة الطائرة من طلعة قصف ليلي على مدينة حلب - أرشيف
عقاب مالك - زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" أن حادثا أخرج طائرة قاذفة من طراز "سوخوي 24" في مطار "تي فور" السرب (19) من الخدمة، أثناء "هبوط خاطئ" منذ أيام بقيادة العميد الطيار "أركان عدنان سلمان" المتحدر من "مصياف" في ريف حماه. 

ذكر مصدر خاص أن الحادث قد وقع منتصف الليل أثناء عودة الطائرة من طلعة قصف ليلي على مدينة حلب، ولدى الهبوط لمست الطائرة المهبط بشكل ثقيل جداً، ما أدى إلى انفجار العجلة اليمينية (الإطارين معا).

وأكد أن ما فاقم الوضع سوءاً استسلام الطيار للحالة تماماً وعدم التصرف الصحيح حيال انفجار العجلة ما تسبب بخروج الطائرة خارج المهبط وتكسر عجلاتها الثلاث وتكسر الجناح اليميني ومقدمة الطائرة وإصابة الطائرة بأضرار كبيرة يمكن معها اعتبار الطائرة في حكم المنسقة دون أن يصاب الطاقم بأي إصابة. 

ويعد قائد الطائرة المذكورة الطيار أركان عدنان سلمان" من المشاركين الأوائل في قصف المدن والبلدات السورية الثائرة على النظام منذ اليوم الأول لزج القاذفة "سوخوي 24" في قصف المدن السورية صيف عام 2012، حيث نفّذ أكثر من 1500 طلعة جوية حسب المصدر نفسه.

كما سبق للطيار نفسه "سلمان" أن دمر طائرة "سوخوي 24" العام الماضي (وكان برتبة عقيد)، حيث أصيبت طائرته في ريف إدلب بتاريخ 28/5/2015، وعندما عاد إلى المطار لم يستطع الهبوط، فغادر الطائرة بالمقعد المقذوف برفقة طاقمه الطيار الملاح المقدم "أحمد بوشية" من "جبلة"، فوقعت الطائرة وسط مطار "تي فور" وأدت إلى كارثة في المطار حينها نتيجة اشتعال الحرائق وسطه، ما أدى إلى إصابة طائرات أخرى في المطار حينها بأضرار مختلفة.
OMAR OMAR
2016-09-07
لو كان هؤلاء طيارون وفيهم ذرة وطنية لقاموا بمجابهة الطيارات الصهيونية ولكانوا قصفوا قصر الخائن بشار كوهين أبن الفطيسة أنيسة ... ولكنهم شلة عرصات خونة مثل معلمهم
Ahmad
2016-09-07
يرجى تحويل أوراق المجرمين المذكورين في الخبر إلى كتيبة أبو عمارة لإجراء اللازم مع الشكر
saher sabry
2016-09-08
الحمد لله على سلامتو .. المال بيتعوض
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
من أفرغ ساحات التظاهر الأوروبية من السوريين..الذاتي والموضوعي      "ترويس" مطار القاملشي.. آخر تحديث في خريطة الشمال المتقلب و"لحظة تاريخية" لموسكو      "ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا      أمم أوروبا.. الأخوان هازارد يقودان بلجيكا إلى سحق روسيا برباعية      لتهجير البدو من البادية.. اشتباكات بين قوات الأسد وعصابات ترعاها إيران شرق حمص      "فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات      إيران تقيم معسكرات جديدة في "الميادين" شرق ديرالزور      الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري