أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن ترسل 50 عسكريا لتشغيل راجمات صواريخ نشرتها جنوب تركيا

دولي | 2016-09-05 22:02:36
واشنطن ترسل 50 عسكريا لتشغيل راجمات صواريخ نشرتها جنوب تركيا
   أرشيف
زمان الوصل
قالت وسائل إعلام تركية إن نحو 50 جنديا أمريكيا وصلوا إلى تركيا لتشغيل نظام المدفعية الصاروخية "HIMARS"، المخصص لقصف مواقع تنظيم "الدولة" داخل الأراضي السورية.

ونشرت "HIMARS" في محافظة غازي عنتاب (جنوب شرق)؛ لمواجهة أي تهديد محتمل من التنظيم.

ويوم 3 سبتمبر/ أيلول الجاري، قالت سفارة واشنطن في أنقرة إن القوات الأمريكية استخدمت "HIMARS" في ضرب أهداف للتنظيم قرب الحدود التركية، واعتبرت السفارة أن هذه الخطوة تندرج في إطار "التعاون بين الولايات المتحدة وتركيا في مجال مكافحة التنظيم". 

وتمثل "HIMARS" اختصارا لعبارة "نظام المدفعية الصاروخية عالي الحركة"، وهي راجمة أمريكية الصنع تلقم بـ6 صواريخ دفعة واحدة، ويصل مدى الصاروخ إلى نحو 90 كليومترا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق      "جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏