أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا.. ضبط 58 مهاجرا بينهم 3 سوريين في أنطاليا

أرشيف

ضبطت فرق خفر السواحل التركية، اليوم الأحد 58 مهاجرا غير شرعي، معظمهم باكستانيون، على متن سفينة صيد، في مياه البحر المتوسط، كانوا ينوون التوجه إلى قبرص بهدف الانطلاق منها إلى أوروبا.

وأوضحت وكالة أنباء "الأناضول" أن من بين المهاجرين 3 سوريون، والـ 55 الباقون باكستانيون، كانون ينوون التوجه إلى الجزيرة المذكورة.

وسيتم نقلهم إلى إدارة الهجرة في ولاية "أنطاليا" التي انطلقوا منها، بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية في إدارة قوات الدرك بالولاية.

وأعلن خفر السواحل التركي في أيار/مايو الماضي، تراجع أعداد المهاجرين غير الشرعيين، إلى أوروبا عبر بحري إيجة والمتوسط، بنسبة 87%، وذلك بعد تفعيل اتفاق إعادة القبول بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 20 آذار/مارس الماضي.

وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 آذار الماضي بالعاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل/نيسان الماضي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

ولّوحت تركيا أكثر من مرة بتعليق العمل بهذا الاتفاق من أراضيها، في حال لم يرفع الاتحاد الأوروبي تأشيرة دخول المواطنين الأتراك منطقة "شنغن" الأوروبية (تضم 28 دولة).

زمان الوصل - رصد
(51)    هل أعجبتك المقالة (47)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي