أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تحرير 400 كم.. حصاد "درع الفرات" خلال أسبوعها الأول

محلي | 2016-08-31 10:14:54
تحرير 400 كم.. حصاد "درع الفرات" خلال أسبوعها الأول
   عناصر من المقاومة السورية في جرابلس - الأناضول
زمان الوصل
بعد أسبوع واحد من إطلاقها، حققت "درع الفرات" مكاسب ميدانية لافتة، حيث استطاع "الجيش السوري الحر" –بمؤازرة تركية- تحرير ما يزيد عن 400 كيلو متر مربع، وانتزاعها من أيدي تنظيم "الدولة" ومليشيا وحدات الحماية.

ووفقا لتقرير نشرته وكالة "أناضول" التركية الرسمية فإن مجموعات الجيش الحر المشاركة في "درع الفرات"، تمكنت خلال حوالي الأسبوع الأول من العملية، من تحرير 38 قرية من تنظيم "الدولة" ومليشيا وحدات الحماية، الذراع السوري لمليشيا العمال الكردستاني.

وتوضح النتائج التي تم تحقيقها في الفترة من 24 حتى 31 آب/أغسطس، أن "الجيش السوري الحر" الذي دخلت مجموعاته من الأراضي التركية، تقدم بعمق 24 كيلو مترا، داخل الأراضي السورية، انطلاقا من خط الحدود.

ووصل "الجيش الحر" بعملياته التي استهلها بمدينة جرابلس، إلى نهر الساجور أحد أفرع نهر الفرات في أقصى جنوبي "جرابلس".

وفي نفس السياق، قلصت العملية المسافة الأفقية الفاصلة بين الشطرين المحررين من ريف حلب الشمالي (بين الراعي وجرابلس) إلى 25 كيلومترا، بعد أن كانت تناهز 50 كيلومترا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ممثل خامنئي يتوعد المتظاهرين بـ"الحرس الثوري"‏      يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس      "حبة حلب" تغزو أجساد أطفال دير الزور      أردوغان: أبلغت ترامب أن تركيا لن تتخلى عن منظومة إس-400 الروسية      مجلس النواب الياباني يوافق على اتفاق تجاري مع أمريكا      بومبيو: احتجاجات العراق تريد التخلص من التدخل الإيراني      العراق.. شركة نفط "ذي قار" تتوقف عن العمل وقوى سياسية تمهل عبد المهدي لنهاية العام