أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا تدعو إلى معاقبة نظام الأسد لاستخدامه السلاح الكيماوي

محلي | 2016-08-30 19:04:59
فرنسا تدعو إلى معاقبة نظام الأسد لاستخدامه السلاح الكيماوي
   الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند- أرشيف
فرانس برس
دعا الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" إلى معاقبة نظام الأسد لاستخدامه السلاح الكيماوي في سوريا.

وقال الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر السفراء إن "هذه الجرائم لا يمكن أن تبقى بدون عقاب"، مجددا انتقاده لروسيا مضيفا "منذ قرابة سنة، تقدم روسيا خبراتها لنظام بشار الأسد الذي يستخدم هذا الدعم لقصف المعارضة والسكان المدنيين، ما يصب في مصلحة المتطرفين من كل الجهات". 

وتابع هولاند "اليوم اختارت تركيا نشر جيشها في الأراضي السورية للدفاع عن نفسها في مواجهة تنظيم "الدولة"، ما يمكن تفهمه تماما بعد الهجمات التي شهدتها البلاد ومن أجل ضبط حدودها وهذا الأمر يمكن تفهمه أيضا". لكنه رأى أن التدخل العسكري التركي في سوريا يحمل مخاطر "تصعيد شامل".

وقال هولاند "هذه التدخلات المتكررة المتضاربة تحمل مخاطر تصعيد شامل" مشيرا بشكل خاص إلى التدخل العسكري التركي ضد الأكراد.

وأضاف أن "الضرورة القصوى، هي وقف المعارك". وتابع "إن فرنسا تدعو هنا وعلى الفور إلى هدنة فورية" مذكرا بأن "سوريا تعيش منذ خمس سنوات مأساة رهيبة" لا سيما في حلب التي "تشهد كارثة إنسانية واسعة النطاق".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب