أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أنقرة ترد على واشنطن: لا يحق لأحد أن يحدد لنا من نقاتل

دولي | 2016-08-30 00:05:01
أنقرة ترد على واشنطن: لا يحق لأحد أن يحدد لنا من نقاتل
   قصف تركي على محيط جرابلس - الأناضول
زمان الوصل - رصد
قال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي "عمر جليك" الإثنين "لا يحق لأحد أن يحدد لتركيا أي تنظيم إرهابي يمكنها قتاله وأي تنظيم نتجاهله"، وجاء ذلك بعد أن أعربت الولايات المتحدة عن قلقها مما أسمته التوغل التركي في عمق الأراضي السورية.

وقال المبعوث الأميركي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة "بريت ماكغورك" "نريد أن نوضح أننا نرى هذه الاشتباكات -في المناطق التي لا وجود لتنظيم الدولة فيها- غير مقبولة ومبعث قلق بالغ".

ونقل على حسابه الرسمي على "تويتر"، عن بيان لوزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) قوله "ندعو كل الأطراف المسلحة إلى التوقف".

وقالت تركيا إنها لم تشن حربا بتوغلها في شمال سوريا وإنها لا تعتزم البقاء هناك، وأكدت أنها ستواصل استهداف المقاتلين الأكراد طالما أنهم لم ينسحبوا إلى شرق الفرات.

ونقلت محطة تلفزيون "أن تي في" عن نائب رئيس الوزراء التركي "نعمان قورتلموش"، قوله للصحفيين في إسطنبول إن "تركيا ليست دولة محتلة، تركيا لا تشن حربا"، مشيرا إلى أن "كل الأطراف المعنية بما في ذلك نظام الأسد كانت تعلم بعملية درع الفرات. روسيا أبلغتها، نحن على ثقة من ذلك".

وقال "قورتلموش" إن أحد أبرز أهداف عملية "درع الفرات" هو تطهير المنطقة من تنظيم "الدولة" ومنع "وحدات حماية الشعب" الكردية من إقامة ممر من جهة إلى أخرى، "مما يمكن أن يقسم سوريا".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد نشر "زمان الوصل" فيديو عن نساء التنظيم...داغستاني يتعرف على قريبة له      قصة مدرّسين.. ألغام التنظيم تقتل الأب وتترك الأم مع 7 أطفال يواجهون غبار الحياة في الرقة      بلغاريا تنفي علاقتها بـ"جثث الشاحنة البريطانية"      بعد لقاء أردوغان وبوتين.. روسيا تعلن أن الأسد سيقيم 15 نقطة لحرس الحدود مع تركيا      في معقله.. "زعران حزب الله" يهاجمون المتظاهرين      المبعوث الأمريكي يؤكد فرار أكثر من 100 عنصر من "الدولة"      ترامب يأمر برفع العقوبات عن تركيا      صور وأسماء ورتب .. بشار على "الخطوط الأمامية" رفقة ضباط مجردين من السلاح