أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"أردوغان" يعتزم ذبح أضاحيه في جرابلس وحلب وجبل التركمان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - الأناضول

يعتزم الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" نحر مجموعة من الأضاحي التي يسدد ثمنها من حسابه الشخصي في مناطق متعددة من العالم، منها جرابلس في ريف حلب، وحلب ومنطقة جبل التركمان بريف اللاذقية.

ونشرت وسائل إعلام تركية خبرا اطلعت عليه "زمان الوصل" يفيد باستقبال "أردوغان" وفدا من منظمة الهلال الأحمر التركي، حيث وقع على إشعارات توكيل للمنظمة بذبح مجموعة من الأضاحي في بقاع مختلفة من العالم، من بينها مناطق داخل سوريا، فضلا عن غزة ومقدونيا والصومال.

وقبل أيام، أطلقت تركيا عملية أسمتها "درع الفرات" توغلت فيها بمرافقة كتائب من الجيش الحر داخل سوريا، ونجحت أول ما نجحت في تحرير مدينة جرابلس الحيوية، وطرد تنظيم "الدولة" منها.

وإلى جانب الضاحي خارج البلاد، أوصى "أردوغان" بنحر مجموعة من الأضاحي داخل تركيا، منها في منطقة "سيرت" مسقط رأس زوجته "أمينة"، وكذلك منطقة "نيغدة" مسقط رأس "عمر خالص دمير" العسكري الذي دافع عن مقر القوات الخاصة أثناء الانقلاب، وأردى أحد أهم قادة الانقلاب صريعا (العميد سميح ترزي)، قبل أن يلقى "دمير" حتفه برصاصات من جنود الانقلاب.

ونشرت وسائل الإعلام التركية صورة عن إشعارات التوكيل التي خطها "أردوغان" بقلمه.

ويعد نحر الأضاحي "طقسا" ثابتا لدى الشعب التركي، حيث تندفع قطاعات واسعة منه في مثل هذه الأيام من كل عام للاستعداد، إما عبر شراء الأضاحي وإما عبر دفع قيمتها لمؤسسات مختصة، تتولى التضحية عنهم، داخل وخارج تركيا.


اسطنبول - زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي