أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تحت الفصل السابع.. فرنسا تدعو لقرار أممي يدين استخدام الأسد للسلاح الكيماوي

دولي | 2016-08-28 11:58:39
تحت الفصل السابع.. فرنسا تدعو لقرار أممي يدين استخدام الأسد للسلاح الكيماوي
   وزير الخارجية الفرنسي
وكالات
دعا وزير الخارجية الفرنسي جان "مارك إيرولت" روسيا لدعم قرار في مجلس الأمن الدولي يدين نظام الأسد، بعد أن ثبتت مسؤوليته عن شن هجمات بالأسلحة الكيماوية في سوريا.

وقال "إيرولت" في حديث لصحيفة "لوموند" الفرنسية "نتعاون مع شركائنا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وبصفة خاصة الولايات المتحدة وبريطانيا بشأن قرار يدين الهجمات بالأسلحة الكيماوية في سوريا بموجب الفصل السابع".

واضاف: "علينا انتهاز هذه الفرصة كي نقول لروسيا: الآن لديك فرصة للعودة إلى المسار السياسي والخروج من المستنقع العسكري الذي انزلقت إليه".

وتابع الوزير الفرنسي "روسيا تقول إنها تريد حلاً سياسياً وتريد استئناف المحادثات في جنيف.. أقول لها عندئذ: أديني نظام الأسد وأوقفي القصف".

وأوضح "إيرولت" أن هدف بلاده هو الحصول على إدانة من مجلس الأمن، وإيجاد الظروف الملائمة لاستئناف الحوار السياسي.

وأكد تقرير للأمم المتحدة قبل أيام أن نظام الأسد وتنظيم "الدولة" نفذا هجمات بين عامي 2014 و2015.

وطالبت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته، ومحاسبة المسؤولين عن الهجمات أو إحالة الملف إلى المحكمة الجنائية الدولية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي يدرس طلب تأجيل موعد خروج بريطانيا      السودان.. الجيش يدعو لإبعاد المظاهرات عن المواقع العسكرية      أردوغان: سنقدم على الخطوات اللازمة بعد المباحثات مع بوتين      أبرز الإجراءات "الإصلاحية" التي أعلن عنها سعد الحريري      زلزال بقوة 5.6 ريختر يضرب ميناء "بندر عباس" الايراني      سقطا في أول أيام ثورتهم.. لبنانبون يضيؤون الشموع على روحيّ عاملين سوريين      "فيسبوك" قد تطلق تبويب الأخبار في نهاية الشهر الجاري      إيران ترفض إنشاء تركيا مواقع عسكرية في سوريا