أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أنقرة: تحقيقات الأمم المتحدة تؤكد مسؤولية النظام القطعية باستخدام الكيماوي

دولي | 2016-08-27 21:38:00
أنقرة: تحقيقات الأمم المتحدة تؤكد مسؤولية النظام القطعية باستخدام الكيماوي
   أرشيف
وكالات
قالت وزارة الخارجية التركية، إن "آلية التحقيق المشتركة للأمم المتحدة" كشفت مسؤولية النظام القطعية، في بعض حالات استخدام الأسلحة الكيميائية في البلاد خلال الأعوام الثلاثة الماضية".

وأشارت الخارجية، في بيان أصدرته، اليوم السبت إلى أن "التحقيق كشف عدم التزام النظام بمسؤولياته عقب هجومه بغاز السارين في الغوطة عام 2013، واستمراره في استخدام الأسلحة الكيميائية".

ومساء الأربعاء الماضي، قدم الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، لمجلس الأمن الدولي، تقريرا ثالثا، بشأن نتائج التحقيقات في 9 حوادث يشتبه بأن أسلحة كيميائية استخدمت فيها بسوريا خلال عامي 2014 و2015.

وعقب صدور التقرير، وفي تصريحات للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، قال نائب المندوب الفرنسي الدائم لدي الأمم المتحدة السفير "إليكيس لاميك" إن التقرير يكشف أن "كلا من النظام وتنظيم الدولة هما اللذان قاما بالهجمات الكيميائية في سوريا".

وأوضحت الخارجية التركية في بيانها اليوم، أن التحقيق أظهر أن "تركيا كانت على حق عندما حذّرت المجتمع الدولي من استخدام النظام للأسلحة الكيميائية"، داعية منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى "الاستمرار في متابعة النقص والتناقض في بيانات النظام بشأن برنامج الأسلحة الكيميائية لديه وإعداد التقارير في هذا الإطار".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب