أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الهيئة السياسية في "منبج" ترد على بيان سحب الاعتراف بها

محلي | 2016-08-27 13:30:45
الهيئة السياسية في "منبج" ترد على بيان سحب الاعتراف بها
   أرشيف
أرسلت "الهيئة السياسية في مدينة منبج" بيانا ردّت فيه على بيان منسوب لـ"أهالي منبج" يعلن عن سحب اعترافهم بالهيئة السياسية، تنشره "زمان الوصل" كما نشرت البيان السابق كما ورد دون تدخل:
"بيان صادر عن الهيئة السياسية في مدينة منبج
في صبيحة يوم 26 – 8 – 2016 ظهر على صفحات موقع (زمان الوصل) منشور ادّعى كاتبه أنه صادر عن أهالي مدينة منبج، كما تضمّن المنشور براءة أهالي منبج من الهيئة السياسية التي تم وصفها من جانب صاحب المنشور بكلام لا ينمّ إلّا عن قدر غير قليل من القدرة على الكذب والتلفيق، مقرونة برغبة شديدة بالإساءة إلى أي كيان أو مُنتج من مُنتجات الثورة السورية العظيمة، علماً أن المنشور المشار إليه يخلو من أي توقيع أو اسم أو خاتم، الأمر الذي يفصح بوضوح على انتهاج كاتبه مهنة التدليس باحتراف شديد.

وإننا إذ نتوجه بمزيد الشكر لإدارة (زمان الوصل) على تفهّمها لاعتراض الهيئة السياسية، وتداركها لهذا الخطأ المهني، فإننا في الوقت ذاته نودّ التأكيد على أن الهيئة السياسية في مدينة منبج هي أحد الكيانات الثورية المنبثقة عن المجلس المحلي في المدينة، وتضم في عضويتها ثلاثين شخصاً من مختلف المكوّنات العرقية والفعاليات الثقافية والسياسية في منبج، كما أنها تحظى بالتفويض التام من معظم الفصائل والتشكيلات العسكرية في المدينة، فضلاً عن الاعتراف الذي نالته من العديد من الأطراف الإقليمية والدولية، ولمن شاء الاطلاع على البنية التنظيمية والإدارية وعلى النظام الداخلي وعلى الهيئة التنفيذية للهيئة السياسية بإمكانه ذلك، من خلال موقع الهيئة الذي سيُعلن عنه قريباً.

إننا حين نعلن رفضنا المطلق لعبث العابثين في إحدى صحفنا الثورية المخلصة كـ (زمان الوصل) فإن رفضنا نابع بالدرجة الأولى من إيماننا العميق بدور الإعلام في معركتنا المصيرية في مواجهة الظلم والطغيان المتمثل بنظام الأسد ومشتقاته المحلية والإقليمية من جهة، وكذلك من إيماننا بأن تسلّل أعداء الثورة إلى المنابر الإعلامية قد جسّد أحد المخاطر الكبيرة التي أسهمت في إحداث شروخات كبيرة في الثورة السورية.

حسن النيفي
رئيس الهيئة السياسية في مدينة منبج 
26 – 8 - 2016".


*تعقيب المحرر
عندما نشرت "زمان الوصل" البيان المنسوب لـ"أهالي منبج" ذكرت في صلب الخبر بأن البيان قيل إنه صادر عن "أهالي منبج"، فكل ما فعلناه أننا نقلنا ما جاء إلينا دون تدخل، مع ترك باب الرد مفتوحا وهذا ما حدث.
زمان الوصل
محمد جاسم الحجي
2016-08-28
كل التحية لصحيفة زمان الوصل القصة بالمختصر أن أهالي منبج إنقسموا إلى قسمين , الأول وهم الأغلبية يرفضون الإعتراف بالهيئة السياسية لمدينة منبج وهذا حقهم الطبيعي , و القسم الثاني لا يزال مصر على أنه يمثل كل مكونات منبج . لكن يبقى السؤال الأخير موجه للجميع : من الذي طلب من الهيئة السياسية لمدينة منبج تمثيل أهالي منبج . وماذا قدمت هذه الهيئة لمنبج وريفها ؟
حسن الحسين
2016-08-29
كل التحية لك استاذ حسن .. مشكورة جهودكم وإيماننا مطلق بانك ومن معك تسعون لخير البلد ولايصال صوته ومعاناته .. الغالبية العظمى مع الهيئة الا بعض الرماديين في بلدي للاسف.
أبوالجيران
2016-08-30
يا أخي هذه الهيئة ولدت ميتة ولا أحد يعترف بيها بالمطلق , ولا داعي لأن تتعبوا نفسكم لأننا لا نعترف بيها , والرجال بيهم يتفضل ينزل على منبج
فواز الحنيظل
2016-08-30
الهيئة السياسية لاوجود لها إلا على الفيسبوك , ومع ذلك لا تحظى بأي إهتمام و ما تجيهم لايكات
أبوصلاح
2016-08-30
هذي مو هيئة سياسية , هذي دكان سياسي يبيع ويشتري بدم أهالي منبج
اسماعيل الشيوخي
2016-08-30
لو كانت الهيئة السياسية تمثل مدينة منبج واهلها فلماذا انتم بتركيا ؟ ماذا قدمتم لأهالي منبج ؟ من ممثلين الأرياف ؟
التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
4124
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأول مرة.. "زمان الوصل" ترافق شبيحا في رحلاته بين سوريا وألمانيا وتكشف "الطريق السرية"      شقيق "عروبة بركات" يؤكد تلقي المغدورة وابنتها رسائل تهديد بالقتل من النظام      نحو 40 شخصا ضحايا أكبر مجازر الروس بحق المقاومة في إدلب      النظام يدفع حياة عدد من جنوده ثمنا لمحاولة خرق الهدنة في "منشية" درعا      حزب يميني يستخدم اللاجئين ورقة ضغط على "ميركل" في الانتخابات الألمانية      آيفون 8 بلس يقدم أفضل كاميرا على الإطلاق بين الهواتف الذكية      الشرطة التركية تلقي القبض على قاتل طفل سوري في "مرسين"      ممثل الطائفة في "البرلمان": نحن مع عودة كل الشعب لكن "ليس على حساب من وقفوا مع البلد"