أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"صادق خان" ينتقد حظر "البوركيني" في فرنسا

دولي | 2016-08-25 22:22:21
"صادق خان" ينتقد حظر "البوركيني" في فرنسا
   صادق خان - أرشيف
وكالات
انتقد عمدة لندن "صادق خان"، حظر السلطات الفرنسية ارتداء النساء لباس "البوركيني" (لباس السباحة للمحجبات)، واصفا هذه الخطوة بأنها "غير صحيحة".

وأكد خان في تصريح أدلى به خلال زيارته العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس على أهمية عدم التدخل ومساءلة النساء في لباسهن، مضيفًا "باعتقادي الحظر غير صحيح".

وحظرت عدد من البلديات في فرنسا، خلال الأسابيع الماضية، "البوركيني" على عدة شواطئ؛ من بينها مدينة "كان"، بحجة "احترام العلمانية ودعم الجهود الأمنية"، وسط استنكار مؤسسات أهلية ونشطاء في البلاد. 

و"البوركيني" هو بدلة سباحة تغطي كامل الجسم ماعدا الوجه واليدين والقدمين ولاقت رواجًا كبيرًا لدى المسلمات، وهي مطاطية بما يكفي للمساعدة في السباحة، وهي مشتقة من كلمتي "برقع" و"بيكيني" الذي يغطي جسد المرأة كاملا بالإضافة لشعرها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته