أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أوغلو" لـ "مسلم": على (pyd) مغادرة "منبج" بأسرع وقت وإلا سنتصرف

دولي | 2016-08-24 21:33:06
"أوغلو" لـ "مسلم": على (pyd) مغادرة "منبج" بأسرع وقت وإلا سنتصرف
   وزير الخارجية التركي "جاووش أوغلو"
الأناضول
عقب وزير الخارجية التركي "جاووش أوغلو" على تصريحات صالح مسلم رئيس المكتب السياسي لـ(pyd) والتي قال فيها "إن تركيا ستخسر الكثير في المستنقع السوري"، إذ أبدى "جاويش أوغلو" استغرابه من موقف "مسلم" قائلاً: "أستغرب من موقف مسلم المشكك لعملية درع الفرات، ألم يكن هو من يدّعي بأنه يكافح تنظيم الدولة، فلماذا يستاء من مكافحتنا لهذا التنظيم".

وأضاف: "الحقيقة علينا أنّ نشكر مسلم على مساهمته في كشف نواياه الحقيقية أمام المجتمع الدولي، فهذا الشخص لا يهمه مكافحة تنظيم الدولة بقدر ما يهمه إقامة دولته الكردية في شمالي سوريا".

وتابع: "هنا لا بد أن أذكّر بأنّ على عناصر ب ي د المنضوية ضمن قوات سوريا الديمقراطية التي حررت مدينة منبج من تنظيم الدولة، الانسحاب إلى شرق نهر الفرات بأسرع وقت، وإلّا فإننا سنقوم بما يجب فعله لإخراج هذه العناصر من غرب الفرات".

وشدد "جاويش أوغلو" على أهمية التعاون والتكاتف بين الدول في محاربة المنظمات الإرهابية التي تهدد الأمن والسلم العالميين، مبيناً أنّ بلاده مستعدة للتعاون مع كافة الدول والمؤسسات من أجل إنهاء وجود المنظمات الإرهابية بما فيهم تنظيم "الدولة" ومنظمتا "بي كا كا" و"ب ي د".

وأكّد "جاويش أوغلو" اليوم الأربعاء، أنّ الهدف الرئيسي من عمليات قوات بلاده في شمالي سوريا، هو إبعاد تنظيم "الدولة" من شمالي سوريا، وإجباره على التراجع نحو الجنوب.

وأوضح في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الأستونية مارينا كولجراند التي تزور العاصمة التركية أنقرة، أنّ بلاده خطّطت لهذه الخطوة مع الولايات المتحدة الأمريكية فترة طويلة، معرباً في هذا الصدد عن أسفه لعدم إرسال الأخيرة منظومة الدفاع الصاروخي "هيمارس" إلى تركيا حتّى الآن.

وأفاد جاويش أوغلو أنّ استهداف تنظيم الدولة لتركيا، سببه أنّ الأخيرة تعدّ من أكثر الدول صرامة وحزماً في مكافحة العناصر الإرهابية، مشيراً أنّ بلاده منعت عبور المقاتلين الأجانب من أراضيها، وتمكّنت من القضاء على أكثر من 650 مقاتلاً للتنظيم في العراق عبر ضربات وجهتها له من معسكر بعشيقة في الموصل، إضافة إلى الدعم التي قدّمتها لقوات التحالف الدولية لمكافحة التنظيم.

وتساءل جاويش أوغلو عن المصادر التي تزوّد تنظيم الدولة بالأسلحة قائلاً: "لنفرض أنّ التنظيم كان يحصل على السلاح في البداية من المواقع الجديدة التي كان يسيطر عليها، لكن الأن وبعد مرور عامين فإننا نلاحظ بشكل واضح أنّ الأسلحة التي بحوزة التنظيم لا تنقص، فمن يعطيهم هذه الأسلحة ومن أين يصلون إليها".
محمد علي
2016-08-25
على صالح مسلم ان يثبت انتمائه لسوريا اولا قبل ان يصبح زعيم عصابه كردية ،،، عصابات الاحتلال الكرديه ستستحق سحق في سوريا و العراق و طردهم الى ايران ،،،، لو انتم رجال لحررتم موطنكم الاصلي في ايران بدلا من قتال شعوب اوتكم و ساعدتكم يا .......
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لاعبو تركيا يتحدون "يويفا" ويؤدون التحية العسكرية في الملعب      فتش عن الهوية..‏ حسين الزعبي*      تراجع أسعار النفط لليوم الثاني مع استمرار ضبابية اتفاق التجارة      تركيا تنتزع تعادلًا ثمينًا من فرنسا في تصفيات "يورو 2020"      ترامب: لا يستبعد تعمد الإدارة الذاتية إطلاق سراح عناصر تنظيم "الدولة"      غوطة دمشق.. الأسد يرفض تسوية أكثر من 3 آلاف شاب      عصابات سرقة تنهب منازل مدينة "يبرود" بريف دمشق      "آسايش" ينهب "العروبة" في القامشلي