أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المقاومة السورية تسيطر على "جرابلس" وعينها على "الباب"

المقاومة السورية سيطرت بالكامل على المدينة - الأناضول

أعلنت المقاومة السورية قبل قليل عن بسط سيطرتها الكاملة على مدينة "جرابلس" الواقعة بريف حلب الشرقي، وذلك بعد ساعات قليلة إعلانها عن بدء عملية "درع الفرات" التي انطلقت صباح اليوم الأربعاء بدعم تركي.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن المقاومة السورية سيطرت بالكامل على المدينة القريبة من الحدود مع تركيا، وذلك بعد أن تمكنت الفصائل المشاركة من السيطرة على بلدة "كتجلة" والتلال المحيطة بها.

وقال القائد العسكري للقوة المركزية بفصيل "الجبهة الشامية" النقيب "محمد أبو إبراهيم"، في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" إن الهدف من عملية "درع الفرات" هو تحرير مدينة "جرابلس" والقرى المحيطة بها، مشيراً إلى أن الخطوة التالية ستكون بدء معركة تحرير مدينة "الباب" الاستراتيجية من محوري "جرابلس" و"الراعي".

ورداً على سؤال مراسل "زمان الوصل" حول طبيعة المشاركة التركية في العملية، قال: "اقتصرت المشاركة التركية في عملية درع الفرات على المشاركة اللوجستية وتأمين الغطاء الجوي والاستطلاع لفصائل المقاومة السورية والأسلحة الثقيلة".

ونفى النقيب "محمد" أي مشاركة لقوات التحالف في العملية مؤكداً أن القوات المشاركة على الأرض جميعها من فصائل المقاومة السورية.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة "أسوسيشد برس" قالت قبل قليل إن نائب الرئيس الأميركي "جو بايدن" طالب القوات الكردية بالانسحاب إلى ما وراء نهر الفرات، مهددا بقطع الدعم الأميركي عنها ما لم تستجب.



حلب - زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي