أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حمص.. هدوء في "الوعر" يسمح بإدخال قافلة إغاثة جديدة إلى المحاصرين

دخول قوافل الاغاثة الى الوعر - زمان الوصل

شهد حي "الوعر" في حمص اليوم الثلاثاء هدوءا حذرا، بالتزامن مع دخول قافلة إغاثة إلى الحي المحاصر قوامها 18 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والصحية والدواء والطحين وغيرها.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حمص إن القافلة التي دخلت برعاية الأمم المتحدة تتضمن شاحنتين من الدواء ومثلهما من البسكويت واثنتين أيضا فيها طحين، ومثلهما من مواد التنظيف و7 محملة بمواد غذائية، وواحدة ألبسة.

كما تتضمن القافلة شاحنتين من الشوادر لاستخدامها بدلا من الزجاج والخشب للأبواب والشبابيك المخلوعة تحت ضغط القصف المتكرر وشبه اليومي من قبل قوات النظام.

وصعّد نظام الأسد من قصفه على الحي خلال الأيام القليلة الماضية وخاصة أمس وقبله اللذين شهدا قصفا كثيفا بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية والدبابات، إضافة إلى الشيلكا والقناصات، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من المدنيين.

وكانت قافلة الإغاثة السابقة التي أدخلتها الأمم المتحدة إلى الحي محملة بأقمشة بيضاء لاستخدامها كأكفان من قبل المحاصرين، إضافة إلى صابون وشامبو مخصص لغسيل الموتى، فضلا عن وجود ألف كيس نايلون لاحتواء أشلاء ضحايا القصف. 

ويعاني عشرات الآلاف في "الوعر" من حصار تطبقه قوات النظام وميليشيات طائفية منذ أكثر من سنتين، تم رفعه جزئيا بعد التوصل إلى اتفاق هدنة برعاية أممية في كانون الثاني ديسمبر/2015، قبل أن يحنث نظام الأسد بعهده ويتنصل من عدة بنود، لاسيما المتعلق منها بالإفراج عن المعتقلين.

حمص - زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي