أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بينهم نحو 100 طفل.. مقتل 508 شخصا في سوريا خلال أسبوع

محلي | 2016-08-21 15:24:28
بينهم نحو 100 طفل.. مقتل 508 شخصا في سوريا خلال أسبوع
   قضى 93 شخصاً في إدلب وريفها - أرشيف
زمان الوصل
وثقت لجان التنسيق المحلية مقتل 508 سورياً خلال الأسبوع الفائت ما بين 13/ 8 وحتى 19/ 8/2016، بينهم 96 طفلاً، و73 امرأة، إضافة إلى 12 شخصا قضوا تحت التعذيب.

وكانت الحصة الأكبر من الضحايا الذين توزعوا على عموم المحافظات، من حصة حلب وريفها حيث قضى 205 أشخاص معظمهم في غارات الطيران الروسي وطيران الأسد الحربي والمروحي على الأحياء الشرقية المحررة من مدينة حلب وريفها، وبانفجار ألغام من مخلفات تنظيم "الدولة" في مدينة منبج، بالإضافة لأشخاص قضوا بالاشتباكات مع قوات الأسد في معركة فك الحصار عن المدينة.

كما قضى 93 شخصاً في إدلب وريفها جراء الغارات الجوية على المدينة ومدن خان شيخون وسراقب ومعرة النعمان، وبالاشتباكات مع قوات الأسد في معركة فك الحصار عن حلب وفي جبل الأكراد في اللاذقية، في حين قضى 52 شخصا في حمص بغارات مماثلة على الغنطو وتلبيسة وغرناطة والفرحانية وبالاشتباكات مع قوات الأسد على جبهة الزارة .

ووثقت لجان التنسيق 51 شخصا قضوا في دمشق وريفها، معظمهم قضوا بالغارات الجوية والقصف من قبل قوات الأسد على مدن عربين، دوما، وداريا وبالاشتباكات مع قوات الأسد في الغوطتين الشرقية والغربية، بينما استشهد 38 شخصاً في دير الزور، جراء الغارات الجوية على قرية الصالحية وحي العمال وبسقوط قذائف على حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات الأسد من قبل تنظيم "الدولة".

وكان نصيب محافظة حماة 34 شخصاً قضى معظمهم بالاشتباكات مع قوات الأسد في معركة فك الحصار عن حلب وبالقصف على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا، وسقط 15 شخصا في الحسكة، معظمهم قضوا بالغارات الجوية على حي "النشوة".

وتمكنت لجان التنسيق من توثيق 11 أشخاص في درعا، و5 اللاذقية، 3 شهداء في الرقة، وواحد في القنيطرة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تقرير: ربع سكان ألمانيا من المهاجرين      ميسي يعود إلى تدريبات برشلونة      تفريخ القوانين القمعية في سوريا 3/3*      لصلاته بالإرهاب وبمخابرات تركيا.. مدير "المرصد السوري" يطالب بمحاسبة "عبد الجبار عكيدي"      قدموا من لبنان.. ألمانيا تستقبل 158 لاجئاً سورياً      ترامب : "الفيدرالي" يعوق نمو اقتصادنا بمعدلات مرتفعة      دواين جونسون يتصدر قائمة فوربس للممثلين الأعلى أجرا      "جلول".. طيار البراميل الذي ظهر بالتزامن مع تدمير واحتلال بلدته "الهبيط"