أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حمص.. طائرات الروس والنظام تقتل 30 مدنيا بالريف الشمالي والمقاومة تقصف المصفاة والأحياء الموالية

محلي | 2016-08-21 13:43:49
حمص.. طائرات الروس والنظام تقتل 30 مدنيا بالريف الشمالي والمقاومة تقصف المصفاة والأحياء الموالية
   30 مدنيا قضوا خلال الساعات الـ 48 ساعة الماضية - أرشيف
حمص - زمان الوصل
واصل طيران النظام الحربي والطيران الروسي قصفه لمناطق ريف حمص الشمالي المحاصر لليوم السابع على التوالي، إذ قصفت الطائرات بالصواريخ الفراغية والقنبال العنقودية اليوم الأحد خلال 20 غارة مدينة "تلبيسة" وقرى "الغنطو "و"تير معلة" و"الدار الكبيرة"، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى ودمار كبير بالمنازل.

وقال مراسل" زمان الوصل " في حمص إن طيران النظام لا يفارق سماء الريف المحاصر طوال اليوم ليحل محله ليلا طيران روسي، مضيفا أن المقاومة السورية وردا على حملة القصف العنيف ومجازر النظام وميليشياته المستمرة بريف حمص الشمالي وحي الوعر، قصفت صباح اليوم الأحد بصواريخ "غراد" وقذائف محلية الصنع محيط منطقة المصفاة (5كم غرب مدينة حمص) وبعض أحياء حمص الموالية.

وذكرت مصادر طبية بالريف المحاصر لـ "مراسل زمان الوصل "أن 30 مدنيا قضوا خلال الساعات الـ  48 ساعة الماضية 23 منهم قضوا يوم الجمعة في مجزرتين بالغنطو وتلبيسة، بينهم عائلات بكاملها و7 منهم قضوا يوم أمس السبت في كل من المكرمية والرستن وحي الوعر.

وكانت المحكمة الشرعية العليا لحمص أصدرت الجمعة بيانا أعلنت فيه مناطق سيطرة النظام مناطق عسكرية ونصحت المدنيين في مناطق النظام الابتعاد عن المواقع العسكرية والأمنية ومقرات الميليشيات الموالية، كما طلبت المحكمة من كافة الفصائل الموقعة على ميثاق المحكمة الشرعية العليا لحمص قصف مواقع النظام بالأحياء الموالية عند أي اعتداء على المدنيين بريف حمص الشمالي أو حي الوعر.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جلال دمير... عدنان عبدالرزاق*      دافع عن اللاجئين وهاجم "باسيل"..صحفي لبناني يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟