أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أنقرة: ننتظر انسحاب (pyd) من "منبج" إلى شرقي الفرات كما وعدت واشنطن

أخبار تركيا | 2016-08-15 18:32:51
أنقرة: ننتظر انسحاب (pyd) من "منبج" إلى شرقي الفرات كما وعدت واشنطن
   وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" - الأناضول
قال وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" إن بلاده تنتظر وفاء الولايات المتحدة بوعودها بشأن انسحاب عناصر(pyd)، المنضوية تحت لواء ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، من مدينة "منبج"، بعد تحرير المدينة من قبضة تنظيم "الدولة".

وأضاف الوزير التركي في تصريح صحفي نقلته وكالة أنباء "الأناضول": "هناك وعود قطعتها الولايات المتحدة ورئيسها أوباما بشأن انسحاب عناصر (pyd)، من "منبج" إلى شرقي نهر الفرات عقب انتهاء العمليات، وننتظر من الولايات المتحدة أن تفي بوعدها، ونواصل اتصالاتنا بهذا الخصوص".

وفيما يتعلق بالطلب الذي قدمته بلاده لاستعادة "فتح الله غولن"، زعيم منظمة "الكيان الموازي" المتورطة بمحاولة الانقلاب الفاشل، من الولايات المتحدة، لفت جاويش أوغلو إلى استمرار العملية المتعلقة بإعادته من الولايات المتحدة، مشيرا إلى تسليم وزارة العدل التركية وثائق إلى نظيرتها الأمريكية عبر وزارة الخارجية الأمريكية بهذا الخصوص.

وأشار جاويش أوغلو إلى قدوم وفد أمريكي يضم مسؤولين من وزارتي العدل والخارجية الأمريكية إلى أنقرة ما بين 23 – 24 أغسطس/آب الحالي"، مضيفا أن "نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور تركيا في 24 أغسطس/آب الجاري بدلاً من وزير الخارجية جون كيري".
زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
2731
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مع اقتراب الاستفتاء الكردي.. تركيا ترفع مستوى مناوراتها العسكرية قرب الحدود العراقية      بعد أن قُتل فيها 3 من قادته.. "جبال الشومرية" تبتلع 6 عناصر من "لواء الرضا"      مقتل 9 مدنيين في الرقة.. والمعارك تحتدم بين "سوريا الديمقراطية" وتنظيم "الدولة" وسط المدينة      هكذا تورط ضباط النظام في سرقة آثار قلعة "حارم" وتهريبها      النظام يقصف مناطق تواجد "سوريا الديمقراطية".. وموسكو تكرر تحذيرها لواشنطن      بعد غياب 7 سنوات فيروز تطرح ألبومها "ببالي" عبر الانترنت      فولفسبورج يفرض التعادل على بايرن ميونيخ ويحرمه فرصة العودة للصدارة      واشنطن تدين مقتل عروبة بركات وابنتها وتؤكد مراقبة التحقيقات عن كثب