أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أنقرة: ننتظر انسحاب (pyd) من "منبج" إلى شرقي الفرات كما وعدت واشنطن

أخبار تركيا | 2016-08-15 18:32:51
أنقرة: ننتظر انسحاب (pyd) من "منبج" إلى شرقي الفرات كما وعدت واشنطن
   وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" - الأناضول
زمان الوصل - رصد
قال وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" إن بلاده تنتظر وفاء الولايات المتحدة بوعودها بشأن انسحاب عناصر(pyd)، المنضوية تحت لواء ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، من مدينة "منبج"، بعد تحرير المدينة من قبضة تنظيم "الدولة".

وأضاف الوزير التركي في تصريح صحفي نقلته وكالة أنباء "الأناضول": "هناك وعود قطعتها الولايات المتحدة ورئيسها أوباما بشأن انسحاب عناصر (pyd)، من "منبج" إلى شرقي نهر الفرات عقب انتهاء العمليات، وننتظر من الولايات المتحدة أن تفي بوعدها، ونواصل اتصالاتنا بهذا الخصوص".

وفيما يتعلق بالطلب الذي قدمته بلاده لاستعادة "فتح الله غولن"، زعيم منظمة "الكيان الموازي" المتورطة بمحاولة الانقلاب الفاشل، من الولايات المتحدة، لفت جاويش أوغلو إلى استمرار العملية المتعلقة بإعادته من الولايات المتحدة، مشيرا إلى تسليم وزارة العدل التركية وثائق إلى نظيرتها الأمريكية عبر وزارة الخارجية الأمريكية بهذا الخصوص.

وأشار جاويش أوغلو إلى قدوم وفد أمريكي يضم مسؤولين من وزارتي العدل والخارجية الأمريكية إلى أنقرة ما بين 23 – 24 أغسطس/آب الحالي"، مضيفا أن "نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور تركيا في 24 أغسطس/آب الجاري بدلاً من وزير الخارجية جون كيري".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحوثيون ينددون بتواطؤ دولي مع السعودية اثر قصف مخازن مواد غذائية      31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة      مواجهة الثلاثاء بين طارق رمضان والمدعية الثانية عليه بالاغتصاب      حملتها مسؤولية إسقاط الطائرة.. موسكو: إسرائيل أخبرتنا بالهجوم قبل دقيقة      "صراع العروش" و"السيدة ميسل الرائعة" يفوزان بأكبر جائزتي إيمي      روسيا تستدعي السفير الإسرائيلي      الحسكة.. دبكة "حرب" على وقع القصف و"انتخابات الإدارة المحلية"      صحيفة رامي مخلوف: اتفاق إدلب ينتهي بدخول مؤسسات الدولة قبل نهاية العام