أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تحرير "مدفعية الزهراء"..جديد أهداف المقاومة السورية في معركة أطلقتها اليوم

قوات المقاومة السورية بدأت العمل عصر اليوم بتمهيد ناري كثيف نحو ثكنة المدفعية

أعلنت المقاومة السورية عصر اليوم الأحد، بدء معركة جديدة ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها والمتمركزة في ثكنة "مدفعية الزهراء" الواقعة بالقرب من حي "جمعية الزهراء" في مدخل المدينة.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن المعركة أطلقتها فصائل "فيلق الشام" و"الجبهة الشامية" و"حركة أحرار الشام" بعد أن استهلتها الأخيرة بعربة مفخخة تم تسييرها عن بعد وتفجيرها بمواقع جيش النظام وميليشياته.

وقال مصدر إعلامي في "فيلق الشام" إن قوات المقاومة السورية بدأت العمل عصر اليوم بتمهيد ناري كثيف نحو ثكنة المدفعية الواقعة ضمن حي "جمعية الزهراء"، مُشيراً إلى تحقيق إصابات مباشرة في مواقع جيش النظام والميليشيات الأخرى.

وفي سياق قريب، استهدف الطيران الحربي عدة مناطق وأحياء في حلب بالصواريخ الفراغية والقذائف المتفجرة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

واستهدفت إحدى الغارات مستشفى الأطفال في بلدة "أورم الكبرى" بريف حلب الغربي، تسببت بأضرار مادية في مبنى المستشفى ما اضطر القائمين عليها لتعليق العمل فيها وإعلانها خارج الخدمة حتى إشعار آخر.

وأنهت المقاومة السورية قبل أسبوع المرحلة الثالثة من "ملحمة حلب الكبرى" بعد تمكنها من كسر الحصار الذي فرضته قوات النظام وميليشياتها على أحياء حلب الشرقية، وذلك بفتح طريق إمداد بينها وبين ريف حلب الجنوبي من منطقة "الراموسة" بعد معارك عنيفة استمرت لمدة 6 أيام أحرزت المقاومة خلالها تقدماً كبيراً على حساب قوات النظام وانتزعت منها السيطرة على تجمع الكليات العسكرية التي تعتبر أبرز الحصون العسكرية في منطقة "الراموسة".

ومن المتوقع أن يُطلق فصيل "جبهة فتح الشام" معركة موازية من محور مختلف ضد مواقع جيش النظام وميليشياته خلال الساعات القليلة القادمة.

حلب - زمان الوصل
(44)    هل أعجبتك المقالة (51)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي