أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميليشيات (pyd) تنفي رئيس المجلس الوطني الكردي إلى "أربيل"

أرشيف

أعلن قيادي سوري معارض، عن قيام قوات من تنظيم (pyd) فجر اليوم الأحد، بنفي رئيس المجلس الوطني الكردي "إبراهيم برو"، من مدينة القامشلي، إلى الإقليم الكردي في العراق، بعد اختطافه أمس السبت.

وقال "نوري بريمو" عضو اللجنة المحلية للمجلس الوطني في تصريح لوكالة أنباء "الأناضول" من عاصمة الإقليم أربيل، إن "سكرتير حزب يكيتي الكردي في سوريا، رئيس المجلس الوطني الكردي المنضوي ضمن الائتلاف وصل الساعة الرابعة فجراً إلى الإقليم، بعد نفيه من قبل مسلحي pyd".

وأضاف "بريمو" وهو عضو اللجنة المركزية لـ"الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا"، أن "برو قام بتسليم نفسه لقوات البيشمركة، وهم بدورهم قاموا بمساعدته ونقله الى مدينة أربيل".

ويمارس (pyd) منذ إحكام سيطرته على القامشلي ضغوطًا على الأحزاب الكردية المعارضة له والمنضوية تحت "المجلس الوطني الكردي"، إذ داهم التنظيم العديد من مقراتها، واختطف عددا من قيادات الحزب أبرزهم "عبد الرحمن آبو" القابع في سجون (pyd) منذ مطلع مارس/آذار الماضي.

ويسيطر التنظيم على معظم مدينة القامشلي منذ أواخر 2012، بعد انسحاب النظام منها واحتفاظه فقط بالمربع الأمني الذي يضم الأفرع الأمنية التابعة له، إلى جانب المطار الواقع على أطراف المدينة والمسمى باسمها.

زمان الوصل - رصد
(33)    هل أعجبتك المقالة (32)

محمد علي

2016-08-14

لننظر ماذا يفعله العصابات الكرديه الارهابيه بعد ان اويناهم و حميناهم على ارضنا و وطننا بعد ان هجرهم شاه ايران و حاربهم و احتواهم العثمانيين في تركيا و العراق و سوريا ،،،،، كما هو المكون العلوي ،،،، الان و بمساعدة الاحتلال الامريكي يتحول الاكراد الى عصابات صهيونية محتله و العلويين الى عصابات اجرامية لا مثيل لها على مدى الناريخ ،،،، مهزلة تاريخية لا يوجد محتل و لم تتعاون معه الطائفه الكريهه و عصابات الاكراد الاجرامية.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي