أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريو 2016.. اليابان تحتفل بانجازات أوتشيمورا

العالم | 2016-08-12 17:44:31
ريو 2016.. اليابان تحتفل بانجازات أوتشيمورا
   الياباني كوهي اوتشيمورا
رويترز
احتفلت اليابان يوم الجمعة بانجاز مواطنها كوهي أوتشيمورا بعد فوزه بذهبية كل الأجهزة للفردي في منافسات الجمباز بأولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي وأشادت الصحف ووسائل الإعلام بالرياضي البارز كما عرضت لقطات من أدائه المتميز بينما أصطف المئات في طوابير طويلة في وسط طوكيو لشراء بعض التذكارات الخاصة بالبطل الأولمبي.

وفي يوم الأربعاء (في ساعات الصباح الأولى من يوم الخميس في اليابان) أصبح اوتشيمورا أول رياضي يفوز بذهبيتين أولمبيتين متتاليتين في كل الأجهزة خلال ما يزيد عن 40 عاما ورابع رياضي فقط يحقق هذا الانجاز طوال التاريخ.

وأشادت صحيفة نيكان سبورتس بالانجاز قائلة في العنوان الرئيسي مع صورة كبيرة للرياضي وهو يحتفل "يا له من انجاز".

وقالت صحيفة سبورتس هوتشي التي عرضت صورة لأوتشيمورا وهو يحتفل وصورة لزوجته أيضا "شكرا على المعجزة".

ونقلت الصحيفة عن الزوجة قولها "شعرت بارتياح بالغ لدرجة أنني بكيت".

وشاهدت الزوجة أوتشيمورا مع طفلتيهما.

وقبل يومين من تتوجيه بذهبية كل الأجهزة للفردي توج أوتشيمورا بلقب ذهبية الفرق في كل الأجهزة مع اليابان.

وحتى صحيفة نيكي المهتمة بعالم الأعمال نشرت صورة لاوتشيمورا بينما يحمل ميداليته الذهبية.

وعلق بعض اليابانيين على الفارق الضئيل (0.099 نقطة) الذي تفوق به أوتشيمورا على الأوكراني أوليج فيرنياييف صاحب الفضية في منافسات الفردي.

وقال طالب الجامعة شين سوزوكي (22 عاما) الذي اعترف بأنه لا يتابع منافسات الجمباز "لقد قاتل بكل شراسة.. يمكنك دوما الثقة بقدراته".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دعا إلى الإسلام البروتستاني... عميل عتيق لنظام الأسد يخترق أبرز القوائم الفرنسية في الانتخابات الأوروبية      جثة الضابط الروسي في ريف اللاذقية فخ أوقع العديد من جنود الأسد وبوتين      دراسة: إعادة هيكلة أجهزة المخابرات دليل على الإرادة الحقيقية للتغيير في سوريا      لبنان.. حريق مجهول الأسباب يقتل رضيعاً سورياً في مخيم للاجئين      النيران تلتهم القمح في عشرات الهكتارات جنوب الحسكة      رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين      جعجع وجنبلاط يهاجمان الأسد ويؤكدان أنه لا يريد عودة اللاجئين      40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"