أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إدلب.. "سراقب" منكوبة ونظام "الأسد" يهدد عبر SMS بإعادة جثث الروس

محلي | 2016-08-07 23:15:36
إدلب.. "سراقب" منكوبة ونظام "الأسد" يهدد عبر SMS بإعادة جثث الروس
   ما تبقى من المروحية الروسية - جيتي
زمان الوصل
توعّد نظام الأسد المدنيين في إدلب خلال اليومين الماضيين عبر شركات الاتصال الخلوي المحلية، بإرسال رسائل نصية، هدد فيها بحرق المدينة في حال لم يتم تسليم جثث الطيارين الرّوس.

وكثفت روسيا ونظام الأسد القصف على مدينة "سراقب" وريفها خلال الأسبوع المنصرم، إبان سقوط طائرة روسية مؤخراً (مروحية من طراز "Mi 8"- ومقتل 5 عسكريين روسيين كانوا على متنها)، بريف مدينة "سراقب" واعتُبِرَت كبرى خسائرها منذ بدء تدخلها العسكري في سوريا.

وأعلن كل من المجلس المحلّي ومركز "الدّفاع المدني" لمدينة "سراقب" جنوب شرقي "إدلب"، المدينة "منكوبة"، جراء قصفٍ متواصل من طيران النظام وقاذفات "روسية" حربية، استهدفت أحياء ومرافق المدينة بشكلٍ همجي، ما أجبر السكان المحليين ونازحين مقيمين للخروج إلى العراء والمناطق المجاورة هرباً من القصف.

وتركز القصف الجوي على المشافي والمراكز الطبية وأسواق المدينة وشوارعها الرئيسية، ما تسبب بمقتل وإصابة العشرات، وخروج معظم المرافق الطبية في المدينة عن الخدمة.

وبناءً على ما سبق، أعلن المجلس المحلي تشكيل غرفة طوارئ تضم كلاً من "المجلس المحلي" و"مجلس الشورى المدني" و"مجلس الأعيان" و"الدفاع المدني" ومنظومة "إسعاف سراقب"، و"شرطة سراقب الحرة" للحد من الكارثة التي شردت غالبية سكان المدينة وتحسباً لأي طارئ.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مهجر مصاب بــمتلازمة "داون" وزوجته كفيفة وله طفلة... قصة من الوجع السوري      السجن 14 يوما للممثلة فيليستي هوفمان في فضيحة غش لدخول جامعات أمريكية      الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار