أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تبرئة انفانتينو من مخالفة لوائح القيم بالفيفا

العالم | 2016-08-05 16:25:28
تبرئة انفانتينو من مخالفة لوائح القيم بالفيفا
   رئيس الفيفا جياني انفانتينو - أرشيف
رويترز
أقرت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة ببراءة رئيس الفيفا جياني انفانتينو - الذي انتخب في فبراير شباط الماضي لقيادة الاتحاد لتجاوز فضيحة الفساد - من مخالفة لوائح القيم بعد تحقيقات مطولة.

وذكرت اللجنة في بيان "لم نجد أي مخالفة للوائح القيم بالفيفا من جانب السيد انفانتينو".

وأضافت أن التحقيقات جرت "بجدية طوال عدة أسابيع" وشملت "عددا كبيرا من المقابلات مع الشهود والسيد انفانتينو نفسه إلى جانب تحليل مكثف للأدلة. وهناك أراء قانونية مستقلة تدعم قرارنا".

وكانت وسائل إعلام ألمانية قالت قبل أسابيع إن انفانتينو - الذي تقرر إيقاف سلفه سيب بلاتر ست سنوات عن ممارسة أي نشاط له صلة بكرة القدم بسبب مخالفة لوائح القيم - يخضع للتحقيق.

وأبدى انفانتينو سعادته بقرار اللجنة.

وذكر الفيفا في بيان يوم الجمعة "يود الرئيس أن يشكر كل من تعاون مع لجنة القيم لضمان الكشف عن الوقائع وإظهار الحقيقة".

ويعيش الفيفا حالة من الفوضى منذ توجيه الولايات المتحدة في العام الماضي اتهامات بالفساد لعشرات المسؤولين والهيئات.

واضطر الفيفا لفتح تحقيق في الجدل المثار حول اختيار الدول التي تنظم نهائيات كأس العالم خاصة فيما يتعلق بنسختي عامي 2018 في روسيا و2022 في قطر.

وقررت لجنة القيم إيقاف بلاتر والرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني الذي أوقف لمدة أربع سنوات.

وقالت اللجنة يوم الجمعة إن التحقيقات الأولية انصبت على العديد من الرحلات الجوية التي قام بها انفانتينو وعملية التعاقد مع الموظفين في مكتب الرئيس ورفضه توقيع عقد يحدد طبيعة عمله مع الفيفا.

وبعد فتح إجراءات وتحقيقات رسمية خلصت اللجنة إلى أن الرحلات الجوية "لم تمثل مخالفة للوائح القيم" كما أن تلك المميزات التي تمتع بها انفانتينو لم تكن "غير ملائمة" بموجب لوائح الفيفا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران