أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حلب في حصاد يومها الثالث.. ارتفاع قتلى النظام والميليشيا إلى 130

من ثوار حلب أمس - الأناضول


اطلقت الفصائل المقاتلة في الشمال السوري عصر الثلاثاء، المرحلة الثالثة من "معركة تحرير حلب" بعد تمهيد ناري مكثف بواسطة الأسلحة الثقيلة.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن الثوار تمكنوا من السيطرة على "كتلة الصحفيين" و"معمل الكرتون" و"مناشر منيان" في مدخل المدينة من ريفها الغربي. 

ونقلت مصادر عن المتحدث الرسمي باسم "أحرار الشام" أن ما تم إحصائه من قتلى النظام و الميلشيات الموالية له وصل إلى نحو 130 جثة، كما تم تدمير أكثر من 8 دبابات و 12 ناقلة جند و 25 رشاش ثقيل.

وأشار إلى اشتداد المعارك في محيط "مدفعية الزهراء" في مدخل المدينة الجنوبي، لافتاً إلى أن معارك مماثلة تدور الآن من محور منطقة حلب القديمة وفي محيط الجامع الأموي وأخرى في محيط فرع المرور.

كما أعلن جيش الفتح تحرير تلة "الحويز" الواقعة جنوب مدينة حلب بالكامل. بينما أكد ناشطون تقدم الثوار أكثر فأكثر في حي "الراموسة" وفرار قوات النظام من الحي الرابع في منطقة الحمدانية.

ونشرت غرفة عمليات "فتح حلب" تسجيلًا مصورًا، يظهر لحظة تفجير نفق تحت موقع قوات الأسد، على جبهة الراموسة. 

واستهدف الثوار أبنية تابعة لقوات النظام في حي "حلب الجديدة" بمدينة حلب ما أدى لاشتعال النيران فيها. ونشرت لجان التنسيق المحلية، كما تداول عدد من الناشطين صورة تظهر اندلاع الحرائق في تلك الأبنية.

زمان الوصل TV (خاص)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي