أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الائتلاف يرفض الاقتراح الروسي بفتح ممرات لخروج المدنيين ويصف الحصار بـ "جريمة حرب"

محلي | 2016-07-28 20:30:16
الائتلاف يرفض الاقتراح الروسي بفتح ممرات لخروج المدنيين ويصف الحصار بـ "جريمة حرب"
   حمّل "العبدة" الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية سلامة المدنيين في حلب المحاصرة
زمان الوصل - رصد
اعتبر الائتلاف الوطني أن ما يحدث في مدينة حلب "جريمة حرب وإبادة وتهجير قسري"، محملاً روسيا المسؤولية القانونية والسياسية والإنسانية والأخلاقية عما ينجم من أفعالها الأخيرة بحق الشعب السوري.

وأدان رئيس الائتلاف "أنس العبدة" ما جاء على لسان وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو" حول فتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين من حلب، معتبراً ذلك مخالفاً لالتزامات روسيا كعضو دائم في مجلس الأمن والقانون الدولي الإنساني وللقرارات الدولية.

وبعث "العبدة" بحسب الموقع الرسمي للائتلاف رسائل إلى الدول الأعضاء في مجموعة دعم سوريا، والأمم المتحدة لحثهم على اتخاذ كافة التدابير اللازمة التي من شأنها وقف المجازر في حلب ورفع الحصار، كما اتصل بأصدقاء الشعب السوري لبحث التطورات الميدانية وعلى الأخص ما يجري في حلب.

ودعا "العبدة" كافة الفصائل المقاتلة في حلب وريفها إلى التوحد ورص الصفوف والوقوف بوجه هذه الهجمة التي تقودها روسيا، كما دعا السوريين للخروج في كل العواصم للتعبير عن رفضهم لما تقوم به القوات الروسية في حلب.

وحمّل "العبدة" الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية سلامة المدنيين في حلب المحاصرة، داعياً إلى تنفيذ بنود القرار 2254 المتعلقة برفع الحصار وإيصال المساعدات الإنسانية ووقف القصف.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي      الدفاع التركية: مقتل جندي تركي وإصابة آخر بقصف وحدات الحماية في تل أبيض      ترامب يتراجع عن عقد قمة مجموعة السبع في منتجعه بفلوريدا