أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجولاني يعلن فك النصرة بالقاعدة وتشكيل "فتح الشام" وواشنطن تسارع للرفض

محلي | 2016-07-28 20:11:42
الجولاني يعلن فك النصرة بالقاعدة وتشكيل "فتح الشام" وواشنطن تسارع للرفض
   هذه الإطلالة الأولى التي يظهر بها وجه الجولاني - زمان الوصل
زمان الوصل
أعلن زعيم جبهة النصرة "أبو محمد الجولاني" عن حل جبهته باسمه المعروف وتشكيل ما سماها "جبهة فتح الشام"، مؤكدا في الوقت ذاته فك ارتباط الفصيل الجديد بتنظيم القاعدة، لكن واشنطن سارعت على لسان قائد القيادة الوسطى لتعبر عن رفضها خطوة الجولاني، معتبرة أن النصرة ستبقى مرتبطة بالقاعدة، ما يعني أن لاشيء سيتغير عمليا في تعاطي واشنطن مع "فتح الشام" باعتبارها وفق رؤية الولايات المتحدة نسخة عن "النصرة" التي تعدها "منظمة إرهابية".

وظهر "الجولاني" بوجه لأول مرة في خطاب مرئي، ليقول: "نزولا عند رغبة أهل الشام في دفع الذرائع التي يتذرع بها المجتمع الدولي وعلى رأسه أمريكا وروسيا في قصفهم وتشريدهم عامة المسلمين في الشام بحجة استهداف جبهة النصرة التابعة لتنظيم قاعدة الجهاد، فقد قررنا إلغاء العمل باسم جبهة النصرة وإعادة تشكيل جماعة جديدة ضمن جبهة عمل تحمل اسم جبهة فتح الشام".

وتابع: "هذا التشكيل الجديد ليس له علاقة بأي جهة خارجية"، معددا جملة من أهداف الفصيل الجديد، ومنها: "العمل على التوحد مع الفصائل لرص صف المجاهدين ولنتمكن من تحرير أرض الشام من حكم الطواغيت والقضاء على النظام وأعوانه".

وتصنف الولايات المتحدة جبهة النصرة بوصفها "منظمة إرهابية"، وقد استهدفتها بضربات جوية عدة مرات، كما استهدفها الطيران الروسي الذي أصبح يتدخل مباشرة وعلما منذ أيلول/سبتمبر 2015.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تقرير.. أكثر من 2763 عائلة متضررة من العواصف في مخيمات الشمال      لبنان.. ليلة ساخنة وسط بيروت والداخلية تحذر من "المندسين"‏      ألف شخص يتوجهون إلى المستشفيات وتعطيل المدارس في طهران بسبب التلوث      قالن: تركيا تشهد حروبا بالوكالة      رغم ادعاءات الهدنة.. الأسد وروسيا يواصلان قتل المدنيين في إدلب      وزير الخزانة الأمريكي: اتفاق التجارة مع الصين سيعزز الاقتصاد العالمي      الصين تعلق فرض تعريفات جمركية على بعض السلع الأمريكية      ملكة جمال جاميكا تفوز بلقب ملكة جمال العالم