أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يحول رغيف الخبز إلى فخ.. اعتقال 300 شخص في "الوعر" خلال شهر

محلي | 2016-07-20 10:41:35
النظام يحول رغيف الخبز إلى فخ.. اعتقال 300 شخص في "الوعر" خلال شهر
   حي الوعر - عدسة شاب حمصي
حمص - زمان الوصل
ذكرت مصادر مطلعة أن النظام اعتقل خلال الشهر الماضي، حزيران يونيو، 300 شخص من المحاصرين في حي "الوعر"، والمعروف بحمص الجديدة".

وقال الناشط الإعلامي في "مركز التجمع المدني" أبو فيصل، إن معظم المعتقلين هم من كبار السن والأولاد، اعتقلوا من أمام فرن الوعر الآلي الخاضع لسيطرة النظام والكائن بمدخل حي الوعر الغربي على طريق حمص -مصياف، أثناء تأمين جزء من مادة الخبز لأولادهم وأسرهم وبمعدل من 5 إلى 6 أشخاص يوميا.

كما تم اعتقال البعض عند خروج طلاب الشهادات الإعدادية والثانوية لتقديم الامتحان بالمناطق الخاضعة لسيطرة النظام، مشيرا إلى أن أصغر معتقل عمره 12عاماً، غير أن بعض الأولاد الأصغر من هذا السن أفرج عنهم خلال يومين، في حين كان أكبر معتقل عمره 85 عاماً.

وأشار الناشط أبو فيصل إلى أن حاجز النظام بمخبز الوعر، والتابع لفرع "أمن الدولة"، وضع كاميرا على الحاجز تبث بشكل مباشر للفرع بحمص، ومن خلال المخبرين من أبناء الوعر، يتم انتقاء الأشخاص الموجودين عند الفرن.

في سياق متصل تمكن الهلال الأحمر العربي السوري فرع حمص، وبالتعاون مع مكاتب الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر من إدخال المرحلة الثانية من قافلة المساعدات الإنسانية إلى حي الوعر المحاصر في حمص أول أمس، عبر 27 شاحنة محملة بـ (سلال غذائية، سلال معلبات، أدوية طبية، ألبسة أطفال، كتب، كراسي عجزة وغيرها).

وعلمت "زمان الوصل"، أن المساعدات، التي تمّ إدخالها في المرحلتين، تلبي احتياج 75 ألف نسمة لمدّة شهر وتبلغ وزن الحصة 24 كيلو غراما.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإدارة الكردية تسلم 3 من أطفال أحد عناصر التنظيم لروسيا      إدلب.. "تحرير الشام" تقتل نازحا في مخيمات "الكرامة"      ردود فعل غاضبة على قرار ترامب المتعلق بالجولان المحتل      الأول بحادث والثاني برصاصة طائشة.. مصرع لواء في دمشق ونقيب في حلب      صحيفة فرنسية تحذر الجزائريين من التدخل الإماراتي      ترامب يعترف رسميا بسيادة "إسرائيل" على الجولان      اعتبره هدية ترامب لنتنياهو قبل الانتخابات.. أردوغان: موضوع الجولان لن يمرّ عبر مجلس الأمن      الائتلاف: الجولان أرض سورية محتلة وتصريحات ترامب خرق للقرارات الدولية