أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاستخبارات التركية كشفت محاولة الانقلاب الفاشلة قبل ساعات من تنفيذها

فيدان وأردوغان - الاناضول - ارشيف

كشفت مصادر استخباراتية تركية، أن رئيس جهاز الاستخبارات، هاكان فيدان، عقد اجتماعا سريا، مع رئيس هيئة الأركان العامة، خلوصي أكار، والرئيس الثاني في الهيئة، يشار غولار، وقائد القوات البرية، الجمعة الماضي، عقب توصل جهاز الاستخبارات إلى معلومات تفيد بوجود محاولة انقلاب، في نفس اليوم. 

وأوضحت ذات المصادر، للأناضول، أن جهاز الاستخبارات حذر السلطات المختصة، بوجود محاولة انقلاب، وذلك وفق الآتي: 

الساعة 16.00 (13.00 تغ): جهاز الاستخبارات يتوصل إلى معلومات حول وجود خطة انقلابية. 

الساعة 16.30 (13.30 تغ): رئيس جهاز الاستخبارات يبلغ الرئيس الثاني في هيئة الأركان العامة بوجود تحركات داخل الجيش التركي. 

الساعة 17.30 (14.30 تغ): نائب رئيس جهاز الاستخبارات يتوجه إلى مقر هيئة الأركان العامة، ويزود الرئيس الثاني في الهيئة بتفاصيل خطة الانقلاب. 

الساعة 18.00(15.00 تغ): رئيس جهاز الاستخبارات يتوجه إلى مقر هيئة الأركان العامة، ويعقد اجتماعا سريا مع الرئيس الثاني في الهيئة، وقائد القوات البرية، لبحث اتخاذ تدابير ضد خطة الانقلاب.

الأناضول
(16)    هل أعجبتك المقالة (13)

عبداله التركماني

2016-07-19

دكرت في جميع الاخبار بان المخابرات التركيه علمت بالمحاوله في السعه 18 تقريبا هنا الامر لمادا لم ينقل الخبر للئيس اردوغان في حينها لمادا اتظروا حتى الساعه21 لاخباره اعلاسوف يتعتم عن اشياء كثيره المهمه لم تنتهي بعدم قيادة الجيش التركي بدو اعلان الرئيس فيها نظر اين كانت مخابات الجيش اين كانت مخابرات لامن هناك نقاط سوف لا يسدل عنها الستار فهل يعقل انه لما دهب الى رئيس الاركان قائد الطيران اثناء الانقلاب راه يشرب اشاي.


الخبير يلمازبشير

2016-07-19

فتح الله كولن يعمل و يخطط لمثل هدا الانفلاب مند بداية الثمانينات ولديه المئات من المدارس اللتي تخررج له جيوش لمبادءه هناك مازل موجات متتاليه لاتباعه المؤامره لم تنته بعد و لكن بمادا يفسر عدم رجوع الئيس اردوغان حتى هده الساعه للعاصمه انقره؟.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي