أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الدخيل" يدافع عن تغطية "العربية" للانقلاب.. و"البراك" يصفها بـ "مسيلمة الكذاب"

أخبار تركيا | 2016-07-17 20:53:34
"الدخيل" يدافع عن تغطية "العربية" للانقلاب.. و"البراك" يصفها بـ "مسيلمة الكذاب"
   الدخيل
زمان الوصل
يبدو أن "الانقلاب" الذي أسقطه الشعب التركي مازال يلقي بتداعياته على أكثر من قطاع وصولا للإعلام، إذ تعرضت فضائيات عربية معروفة لانتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، انطلاقا من طبيعة تغطيتها للحدث التركي في ليلة الانقلاب، وتركزت هذه الانتقادات بشكل خاص على قناتي "العربية" و"سكاي نيوز". إذ بدت في طريقة تعاملها مع الحدث "متعاطفة" إن لم تكن "مستعجلة" أن يعلن الانقلابيون انتصارهم وهذا ما مالم يحدث.

مدير قناة العربية، السعودي، "تركي الدخيل" رد على الانتقادات عبر تغريدة على موقع "تويتر" قائلا "العربية نقلت الأخبار كما وردت على القنوات التركية مثل كل القنوات.لم نفرح بالانقلاب ولا فرحنا بفشله.نحن قناة أخبار،الفرح والحزن ليس وظيفتنا!". 

إلا أن هذا التغريدة قوبلت بقسوة من الشيخ المعروف "محمد البراك" الذي رد على "الدخيل" بتغريدة قال فيها "نقول للعربية (يقصد قناة العربية) ما قاله عمرو بن العاص لمسيلمة الكذاب حين قرأ عليه ما زعم أنه أوحي إليه، والله إنك تكذب وتعلم أننا نعلم أنك تكذب".

وفي سياق غير بعيد، وقعت أشهر الصحف المصرية بمطب (الاستعجال) إذا افترضنا حسن النية، إذ عنونت أشهر الصحف ومن بينها "الإهرام" مؤكدة نجاح الانقلاب، بل ذهب بعضها الآخر إلى القول بان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" طلب اللجوء إلى المانيا.


samir hafez
2016-07-18
i was following the TTurkish tv channels from the very begening non stop fr the last 48 hrs NO ONe of them admitted the following of the rgime or the sucsesse of the Coup Alarabiya ial dahkeel is a liar
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد