أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الائتلاف: الحكومة المؤقتة ستمارس عملها على أرض الوطن وستبحث عن مصادر تمويل ذاتية

أبو حطب وسط الصورة- ارشيف

أكد أمين عام الائتلاف الوطني "عبد الإله الفهد" أن الحكومة المؤقتة الجديدة ستتولى مهامها الفعلية رغم الهجمة الشرسة والهمجية التي يشنها نظام الأسد وحلفاؤه على الشعب السوري ورغم الظروف العصيبة التي تفرضها السياسات الدولية.

وقال "الفهد" في تصريح صحفي إن الحكومة المؤقتة ستباشر العمل على أرض الوطن.

وأضاف أن "الواجبات، ومهما بدت كثيرة، فإن البدء بتنفيذها، مع خطة عمل جادة هو الخيار الكفيل بوضعها على سكة النجاح، إذ تلتزم الحكومة المؤقتة الجديدة بخطة عمل تضع الأولوية للعمل على الأرض، ومد جسور الثقة والتعامل بصدق وشفافية، والتشديد على مبادئ الحكم الرشيد والعمل المؤسساتي بهدف تقديم خدمات متوازنة وبما يضمن تنظيم الموارد المالية العامة وابتكار مصادر تمويل ذاتية".

وختم أمين عام الائتلاف بالقول: "لا بديل اليوم عن تضافر جهود جميع السوريين من أجل العمل مع الحكومة المؤقتة، وبما يخدم مصلحة الجميع ويساهم في تحقيق أهدافنا على المدى القصير والمتوسط والبعيد".

وصادقت الهيئة العامة للائتلاف الوطني في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين على التشكيلة الحكومية التي تقدم بها رئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب، وتم منح الحكومة الثقة بعد حصولها على 68 صوتاً من أصل 98 صوتاً. وضمت الحكومة نائبا للرئيس و7 وزراء هم- أكرم طعمة نائباً لرئيس الحكومة- عبد المنعم الحلبي وزيراً للمالية- محمد فراس الجندي وزيراً للصحة- عماد برق وزيراً للتربية- عبد العزيز الدغيم وزيراً للتعليم العالي- يعقوب العمار وزيراً للإدارة المحلية- جمال كلش وزيراً للزراعة- عبدالله رزوق وزيراً للخدمات- وأوكلت وزارة الداخلية لرئيسها جواد أبو حطب.

.وأعلن الائتلاف في أيار الماضي، انتخاب جواد أبو حطب رئيسًا جديدًا ، بعد حصوله على 54 صوتًا من أصل 98، خلفًا لأحمد طعمة، الذي قبلت الهيئة العليا استقالته، في أواخر شهر نيسان الماضي.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي