أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حجاب: نريد العودة للمفاوضات ولكننا نريد تنفيذ قرارات الشرعية الدولية

حجاب - أرشيف

قال رئيس الهيئة العليا للمفاوضات "رياض حجاب" من الجيد أن تعود الأطراف السورية الى المفاوضات، لكن "بشار الأسد لا مستقبل له في البلاد".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الخارجية الإيطالية، قصر (فارنيزينا) الاثنين، مع وزير الخارجية الإيطالي "باولو جينتيلوني" "نحن نريد العودة الى طاولة المفاوضات ولا نضع شروطا مسبقة"، لكن "هذه العودة تتطلب تنفيذ قرارات الشرعية الدولية".

وأشار حجاب بحسب وكالة "آكي" الايطالية الى أن "العودة إلى المفاوضات تتطلب أجندة غاية في الوضوح لعملية انتقال سياسي، انطلاقا من إعلان جنيف1"، مبينا أن "من المستحيل أخذ أي حل بنظر الاعتبار بعد كل ما فعله نظام بشار الأسد"، قائلا "لا يمكن لأي حل سياسي أن يتم دون اختفاء قادة هذا النظام، الملطخة أيديهم بالدماء".

وأضاف "2500 شخص اعتقلوا منذ دخول القرار الأممي 2254 حيّز النفاذ، وخلال الهدنة التي أعلنها النظام من جانب واحد لمدة ثلاثة أيام لأجل عيد الفطر، قُتل 92 مدنيا في القصف الجوي لطائرات روسيا والنظام".

وطالب حجاب حكومة إيطاليا بـ"لعب دور في الدعوة إلى احترام القرارات ودعم العملية السياسية"، موضحا أن "إيطاليا والشركاء الأوروبيين يمكنهم لعب دور كبير في وقف نزيف دم الشعب السوري، وعملية انتقال سياسي لا مجال للمجرمين فيها".

زمان الوصل - رصد
(29)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي