أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"التمساح" الروسية تحلق على ارتفاع منخفض فوق مرتادي شاطئ اللاذقية

محلي | 2016-07-10 05:28:17
"التمساح" الروسية تحلق على ارتفاع منخفض فوق مرتادي شاطئ اللاذقية
   تُعد طائرة "كاموف 52" النظير الروسي للمروحية الأمريكية الأشهر "آباتشي" كما تعد المروحية الوحيدة في العالم المزودة بمقاعد لقذف الطيارين
زمان الوصل
تداولت مواقع وصفحات موالية مقطع فيديو لطائرة روسية من نوع "KA52" المعروفة باسم "التمساح المروحي الروسي"، وهي تحلق على ارتفاع منخفض فوق شاطئ "الشقيقفات" في مدينة اللاذقية.

وبدا في المقطع المذكور عشرات الأشخاص على الشاطئ المذكور وفجأة تقترب الطائرة من الأجواء ثم تبتعد عالياً وتحلق فوقهم لتهبط ثانية على مسافة قريبة منهم، وبدا قائدها وكأنه يحيي المتواجدين على الشاطئ الذين بدأوا بالتصفيق والصفير قبل أن يبتعد عن المكان. 

وعلّق موقع موالٍ نشر الفيديو أن الطائرة الروسية كانت "تلقي التحية على مرتادي شواطئ الساحل السوري وترسم ضحكة الأطفال في العيد". 

وتُعد طائرة "كاموف 52" النظير الروسي للمروحية الأمريكية الأشهر "آباتشي" كما تعد المروحية الوحيدة في العالم المزودة بمقاعد لقذف الطيارين حال إصابة الطائرة.

وتبلغ سرعتها القصوى –390 كمس وطولها 16 متراً وتتمتع هذه المروحية الحربية من الجيل الجديد بقدرتها على قيادة سرب من المروحيات، ولعب دور مركز القيادة الذي يحدد ويوزع الأهداف على المروحيات الأخرى في السرب -حسب معلومات الموسوعة الحرة- "ويكيبيديا".

شاهد فيديو المروحية (اضغط هنا)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إهمال طبي لطفل مهجّر في مشفى "الباب" يتسبب بفقدانه بصره وقدميه.. وهذه قصته      الائتلاف يؤكد اشتراك المجتمع الدولي بجرائم الأسد ضد السوريين      تقرير.. حملة الأسد وروسيا الأخيرة شردت أكثر من 92 ألف مدني      البحرين تهزم السعودية وتحرز لقب كأس الخليج      ترامب: لابد من إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي      دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور      الحسكة.. مواجهات شرق "رأس العين" وروسيا تعلن الـ M4 حدا فاصلا      قناة أمريكية تروي وقائع "اضطهاد" لاجئين سوريين في الأردن تحولوا إلى المسيحية