أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فصائل حلب تبعد شبح الحصار عن المدينة

محلي | 2016-07-09 23:02:55
فصائل حلب تبعد شبح الحصار عن المدينة
   واصل طيران النظام الحربي شن غاراته الجوية على أحياء حلب - أرشيف
حلب - زمان الوصل
تمكنت الفصائل المقاتلة في حلب وريفها من تأمين طريق "الكاستيلو" وفك الحصار عن مدينة حلب، بعد نجاحها بالسيطرة على كتلة "الجامع" و"التلة الجنوبية" المُطلة على الطريق.

يأتي ذلك عقب ساعات من إعلان الفصائل المقاتلة عصر اليوم السبت عن بدء معاركها ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها في منطقة "الملاح" قرب طريق "الكاستيلو" شريان المدينة الوحيد، وفك الحصار عن المدينة التي تؤوي أكثر من 350 ألف نسمة. 

واستهلت "جبهة النصرة" المعارك بتفجير سيارة مفخخة في مواقع قوات النظام وميليشياته كان يقودها "أبو دجانة الشامي"، تبعتها مفخخة أخرى ركنها أحد عناصر الفصائل المقاتلة في مواقع متقدمة في "الملاح" لينسحب سالماً قبل أن يُفجرها عن بعد. 

وأكد مصدر ميداني لـ"زمان الوصل" تمكن الثوار من كسر الخطوط الأمامية لقوات النظام في منطقة "الملاح" المُطلة على طريق "الكاستيلو"، وقتل عشرات العناصر منهم، لافتاً إلى أن المعارك مازالت مستمرة حتى الساعة. 

وفي سياق قريب، واصل طيران النظام الحربي شن غاراته الجوية على أحياء حلب متسبباً بمقتل 23 مدنيا، بينهم عنصران من مديرية الدفاع المدني هما "أيمن ستر"، و"محمد وليد مشهدي".

تجدر الإشارة إلى أن قوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة له تمكنت خلال اليومين الماضيين من التقدم في منطقة "الملاح" الواقعة بمدخل ريف حلب الشمالي، ورصد طريق "الكاستيلو" الذي يعتبر آخر الطرف البرية التي تصل مدينة حلب بريفها، ليحاصرها بشكل كامل وذلك نتيجة رصد الطريق بالصواريخ الحرارية.
سوري
2016-07-10
كل مانشره زمان الوصل كذب وزعرنة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شوايا وحوارنة ودروز ضحايا الـ"روز بيف"... علي عيد*      زعيم سوريا الحقيقي.. شاهد ومشهود      بعد خسارات "الفيلق 5"..مطار "أبو الظهور" يستقبل تعزيزات روسية إيرانية جديدة      في ذكرى استشهاد أبو فرات... ابنه يروي آخر لقاء بينهما وتفاصيل مابعد رحيله      مقاطع قصيرة تجبر تجار الدم وعرابي صفقات النظام والتنظيم على الاعتذار      نظام الأسد يملي شروطه على لجان "المصالحات" في درعا والإيرانيون يفرضون شروطهم على النظام      قوات أمريكية تتجول في الحسكة و"قسد" تعيد رفع راياتها في "تل تمر"      الرابع خلال أسبوعين.. وفاة ناشط عراقي تعرض لاطلاق نار