أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حلب.. الثوار يحررون مناطق محاذية لـ"الكاستيلو" ومخاوف من إطباق الحصار

محلي | 2016-07-09 15:54:23
حلب.. الثوار يحررون مناطق محاذية لـ"الكاستيلو" ومخاوف من إطباق الحصار
   تعيش الأحياء المحررة في مدينة حلب حالة من التخوف من إطباق الحصار على آلاف المدنيين - الأناضول
زمان الوصل
أعلنت غرفة عمليات "فتح حلب" تمكنها من تحرير جميع النقاط في منطقة "الشقيف" المحاذية لطريق "الكاستيلو"، بينما اشتدت وتيرة المعارك بين الثوار وقوات النظام في منطقة "مزارع الملاح" بعد تمكن الأخيرة من السيطرة على عدة مزارع في سعيها للوصول إلى طريق "الكاستيلو" المنفذ الوحيد لمدينة حلب. 

وأعلن قائد غرفة عمليات "فتح حلب" الرائد "ياسر عبد الرحيم" طريق "الكاستيلو" طريقا عسكريا، وطلب من المدنيين عدم الاقتراب منه نهائيا.

وشهدت الليلة الماضية اشتباكات عنيفة على جبهات "بستان القصر" و"المشارقة" و"الخالدية"، وقال "مركز حلب الإعلامي" إن الثوار تمكنوا من تدمير دبابة من طراز "t72" بصاروخ "ميتس".

كما تمكن الثوار من تدمير مدفع 57 و مدفع "فوزليكا" على جبهة "المدينة الصناعية" إثر استهدافهم بصاروخ "تاو". 

وتزامنت الاشتباكات مع غارات نفذها الطيران الحربي استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة الثوار.

وتعيش الأحياء المحررة في حلب حالة من التخوف من إطباق الحصار على آلاف المدنيين في المدينة، بينما تعهد "عبد الرحيم" في تسجيل مصور قبل يومين بعدم السماح لقوات النظام والميليشيات الموالية له بحصار المدينة، وقال "لن نسمح لهم بحصار حلب، ولن تكون فيها إمارة فارسية".

من جهتها أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء مصير 300 ألف من المدنيين المحاصرين في الجزء الشرقي من مدينة حلب، داعية جميع أطراف النزاع إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إليهم وحمايتهم.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، إننا "نشعر بقلق بالغ إزاء الأوضاع التي تتكشف حاليا في حلب، ولا سيما مع وجود ما يقرب من 300 ألف شخص محاصرين في الجزء الشرقي من المدينة؛ نتيجة الاشتباكات الدائرة على طول طريق كاستلو، وهو الطريق الوحيد الذي يسمح بالدخول إلى المنطقة الشرقية من حلب والخروج منها".

وأضاف "حق"، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة بمقر المنظمة الدولية في نيويورك "الأمم المتحدة تدعو جميع أطراف النزاع إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المدنيين، بموجب القانون الإنساني الدولي، من أجل حماية أرواح جميع المدنيين الذين يعيشون في مدينة حلب".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روحاني: ميزانية إيران معدة لمقاومة العقوبات الأمريكية بتقليص الاعتماد على النفط      دراسة: الولادة القيصرية لا تصيب المواليد بالسمنة      المكسيك.. مقتل 4 أشخاص في إطلاق نار قرب القصر الرئاسي      تراجع صادرات الصين في نوفمبر للشهر الرابع على التوالي      عريضة تظلم من "مختار المهاجرين" بحق قناة إيطالية لامتناعها عن بث مقابلة تلفزيونية معه      ما فحوى اجتماعات "القامشلي"!!      أردوغان: نبني خطًا بحريًا رائعًا بين تركيا وليبيا      الديمقراطيون يتجهون لصياغة اتهامات مساءلة ترامب مطلع الأسبوع