أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ردا على غارات طيران النظام والروس.. قذائف ثوار حمص تستهدف "الزارة" الكهربائية

محلي | 2016-07-09 12:50:11
ردا على غارات طيران النظام والروس.. قذائف ثوار حمص تستهدف "الزارة" الكهربائية
   تعد "الزارة" من أحدث وأكبر محطات توليد الكهرباء في سوريا - أرشيف
ريف حمص - زمان الوصل
أفاد مراسل "زمان الوصل" في ريف حماة، بأن محطة "الزارة" لتوليد الكهرباء بريف حماة الجنوبي، توقفت كليا صباح اليوم السبت وأصبحت خارج الخدمة، بعد استهدافها بقذيفة صاروخية من قبل احدى الفصائل المقاتلة بريف حمص الشمالي.

وأكدت مصادر عسكرية في الجيش الحر لـ"زمان الوصل"، أن عملية القصف جاءت ردا على قيام الطيران الروسي والنظام، بشن عشرات الغارات الجوية بالأسلحة المحرمة دوليا صباح اليوم على بلدات في ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي، ومحاولة جيش النظام اقتحام بلدتي "الزارة" و"حربنفسه" المجاورتين للمحطة.

وأشارت إلى أن هذه هي المرة الثانية التي تقوم كتائب الثوار بريف حمص هذا العام باستهداف محطة "الزارة" الكهربائية للضغط على النظام لإيقاف حملته العسكرية ضد المدنيين بريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

وتعد "الزارة" من أحدث وأكبر محطات توليد الكهرباء في سوريا، تعمل على كافة أنواع الوقود، وتغذي معظم مدن وبلدات المنطقة الوسطى من سوريا بالكهرباء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة      "أحمد داود أوغلو" يطلق حزبه ويعلن معارضته لأردوغان      روسيا تعلن خروج حاملة طائراتها الوحيدة عن الخدمة      الشبكة السورية تؤكد قصف النظام مخيم "قاح" بريف إدلب      ليفربول يمدد التعاقد مع كلوب حتى 2024      صور... جريمة قتل تصيب معقل الإجرام في عائلة الأسد