أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يستميت في الدفاع عن "تلة البيضاء" وثوار ريف اللاذقية مصممون على تحريرها

محلي | 2016-07-04 13:44:45
النظام يستميت في الدفاع عن "تلة البيضاء" وثوار ريف اللاذقية مصممون على تحريرها
   إحدى تلال جبل التركمان -زمان الوصل
اللاذقية - زمان الوصل
في سابع أيام معركة "اليرموك"، ولليوم الثالث على التوالي تفشل فصائل المعارضة في السيطرة على "تلة البيضاء" بجبل التركمان رغم استخدام أسلحة ثقيلة في قصفها، ويعزو عسكريون السبب إلى تحصين النظام المنيع للتلة.

تعتبر "تلة البيضاء" مفتاح الثوار لاستكمال تحرير جبل التركمان، كما أنها إحدى بوابات الدخول إلى جبل الأكراد حيث تطل على منطقة "القساطل" الاستيراتيجبة، وهذا ما يدفع النظام للاستماتة دفاعا عنها.

ويشير القائد الميداني في "الفرقة الأولى الساحلية" أبو الجراح إلى أن تحصينات النظام للقلعة منيعة، ولكن ذلك لن يثني الثوار عن تحريرها، وأكد أنهم كانوا ليلة أمس قاب قوسين أو أدنى من ذلك بعد أن سيطروا على عدة مواقع قريبة منها، ولكن كثافة القصف البري والجوي أرغمهم على الانكفاء قليلا.

وحتى الثالثة من فجر اليوم الإثنين يستمر هجوم فصائل المعارضة على التلة، وفي آخر اتصال قبل كتابة المادة مع أحد المشاركين في المعركة بدا متفائلا بإمكانية فك عقدة التلة وتحريرها في الساعات القادمة.

وشهدت المواقع المحيطة بـ"تلة البيضاء" معارك كر وفر بين الثوار من جهة وجيش النظام والميليشيات الداعمة له من الجهة المقابلة، أسفرت عن تبادل السيطرة عليها عدة مرات، لا سيما "تلة أبو علي" القريبة من "البيضاء".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر