أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يستميت في الدفاع عن "تلة البيضاء" وثوار ريف اللاذقية مصممون على تحريرها

محلي | 2016-07-04 13:44:45
النظام يستميت في الدفاع عن "تلة البيضاء" وثوار ريف اللاذقية مصممون على تحريرها
   إحدى تلال جبل التركمان -زمان الوصل
اللاذقية - زمان الوصل
في سابع أيام معركة "اليرموك"، ولليوم الثالث على التوالي تفشل فصائل المعارضة في السيطرة على "تلة البيضاء" بجبل التركمان رغم استخدام أسلحة ثقيلة في قصفها، ويعزو عسكريون السبب إلى تحصين النظام المنيع للتلة.

تعتبر "تلة البيضاء" مفتاح الثوار لاستكمال تحرير جبل التركمان، كما أنها إحدى بوابات الدخول إلى جبل الأكراد حيث تطل على منطقة "القساطل" الاستيراتيجبة، وهذا ما يدفع النظام للاستماتة دفاعا عنها.

ويشير القائد الميداني في "الفرقة الأولى الساحلية" أبو الجراح إلى أن تحصينات النظام للقلعة منيعة، ولكن ذلك لن يثني الثوار عن تحريرها، وأكد أنهم كانوا ليلة أمس قاب قوسين أو أدنى من ذلك بعد أن سيطروا على عدة مواقع قريبة منها، ولكن كثافة القصف البري والجوي أرغمهم على الانكفاء قليلا.

وحتى الثالثة من فجر اليوم الإثنين يستمر هجوم فصائل المعارضة على التلة، وفي آخر اتصال قبل كتابة المادة مع أحد المشاركين في المعركة بدا متفائلا بإمكانية فك عقدة التلة وتحريرها في الساعات القادمة.

وشهدت المواقع المحيطة بـ"تلة البيضاء" معارك كر وفر بين الثوار من جهة وجيش النظام والميليشيات الداعمة له من الجهة المقابلة، أسفرت عن تبادل السيطرة عليها عدة مرات، لا سيما "تلة أبو علي" القريبة من "البيضاء".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لا بقينا إن بقيتم"..كتابات في درعا تتوعد إيران بشتاء قاسٍ      واشنطن: دعمنا لـ"قسد" مرحلي ومؤقت      بوتين يشيد بموقف ترامب في سوريا ويؤكد: ما لا يزال أمامنا الكثير من العمل بإدلب      الأمم المتحدة تؤكد تعرض 4 نقاط طبية للقصف خلال يومين      ميركل: نُخضع المرحّلين الألمان من تركيا لتقييمات أمنية      آليات عسكرية للأسد داخل قاعدة أمريكية سابقة في ريف الرقة      روسيا تسيطر على قاعدة جوية في "عين العرب" أخلتها القوات الأمريكية      المرجعية الشيعية العراقية ترفع سقفها وتؤيد المظاهرات وترفض التدخل الخارجي