أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إدلب.."جيش التحرير" يطالب "النصرة" بالإفراج عن قائده والمعتقلين

محلي | 2016-07-03 18:58:43
إدلب.."جيش التحرير" يطالب "النصرة" بالإفراج عن قائده والمعتقلين
   طالب البيان "جبهة النصرة" بإطلاق جميع المختطفين وإعادة المستحقات - أرشيف
إدلب - زمان الوصل
اقتحمت مجموعة مسلحة تتبع لتنظيم "جبهة النصرة" ليل السبت -الأحد الماضي، منزل قائد "جيش التحرير" (محمد عبد الحي الأحمد الغابي)، التابع لفصائل المعارضة المسلحة، في مدينة "كفرنبل" بريف إدلب الجنوبي، واعتقلته برفقة إخوته (وائل وعلاء)، بعد مناوشاتٍ تخللها إطلاق نارٍ أوقع جرحى بين الطرفين.

وأكد "جيش التحرير" في بيانٍ له على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام مجموعة ثانية من "جبهة النصرة" بالاعتداء على مقرات تابعة له ومنزل نائب القائد العام، واختطاف 40 عنصرا، بينهم القائد العسكري لقطاع حماة، ونصب حواجز على الطرق الرئيسية في جبل الزاوية وريف حماة الشمالي الغربي. 

ووفقاً لمصادر محلية فإن عناصر "جبهة النصرة" داهمت المكتب الإعلامي لـ"جيش التحرير"، في بلدة "حزارين" غرب مدينة "كفرنبل"، كما داهمت منزل نائب قائد "جيش التحرير" في بلدة "معرة حرمة".

وطالب البيان "جبهة النصرة" بإطلاق جميع المختطفين وإعادة المستحقات مناشدا الفصائل الثورية "حركة أحرار الشام" اﻹسلامية، و"جيش النصر"، و"أجناد الشام"، و"فيلق الشام"، بالتدخل ووقف إطلاق النار وتشكيل هيئة شرعية لفض الخلاف.

وأكدت مصادر مطلعة أن قادة التشكيلات المنضوية في "جيش التحرير" اتهمت "الغابي"، باختلاسات وحصر الدعم في نطاق ضيق، الأمر الذي أكده عناصر مقربون من الجيش لـ"زمان الوصل" دون الإفصاح عن هويتهم بالقول: "من الطبيعي أن تجد تشكيلا مؤلفا من عدة فصائل، أن يحصر الدعم في بنيته القديمة التي تعبت في عملها العسكري والميداني، لكن ما حدث كان تقصيراً أكثر من اللازم تجاه الفصائل المنضوية فقط".

وكانت كل من فصائل "جبهة الشام"، و"الفرقة 46"، و"الفرقة 312"، ا"للواء التاسع"، و"سرايا الحق 314"، العاملة في الشمال السوري، قد أعلنت قبل نحو 4 أشهر تشكيل "جيش التحرير" تحت مظلة الجيش السوري الحر بقيادة "محمد الغابي".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تونس.. "النهضة" تصادق على ترشيح الغنوشي في الانتخابات التشريعية      بين الحسكة ودير الزور.. مقتل وجرح عناصر لـ"قسد" في هجومين للتنظيم      الخطوط الجوية البريطانية والألمانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة      إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      إصابة مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور.. إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*