أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ضمن المرحلة الثالثة.."اليرموك" تعيد مواقع إضافية في الجبلين إلى سيطرة الثوار

محلي | 2016-07-03 11:42:53
ضمن المرحلة الثالثة.."اليرموك" تعيد مواقع إضافية في الجبلين إلى سيطرة الثوار
اللاذقية - زمان الوصل
سيطر ثوار ريف اللاذقية على عدة مواقع ليلة الأحد في جبل التركمان ضمن المرحلة الثالثة من معركة "اليرموك"، وقتلوا وأصابوا عشرات الجنود من جيش النظام والميليشيات الطائفية التي تسانده.

وأكد بيان صادر عن غرفة عمليات معركة "اليرموك" تحرير قريتي "قبقايا" و"الصراف" و"جبل القلعة" وعدة نقاط في محيط قرية "البيضا"، إضافة لتحرير قرية "مرج الزاوية" في جبل الأكراد.

وأفاد الناشط "مجد الناجي" لـ"زمان الوصل" أن تركيز الثوار منصب الآن على تحرير قرية "البيضا" وجبلها نظرا لارتفاعها وإشرافها على الكثير من مواقع الثوار وطرقات مواصلاتهم وإمدادهم. 

وتحدث ناشطون عن انهيار في جيش النظام أدى لانسحابه من عدة مواقع، غير أنه لا يزال يدافع باستماته عن قرية "البيضا" وتلتها. 

بينما وعد قائد ميداني لإحدى كتائب "الفرقة الأولى الساحلية" بإعلان تحريرها خلال الساعات القادمة، مؤكدا أنها "باتت محاصرة من ثلاث جهات".

وقال القيادي، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن الثوار مصرون على متابعة المعارك وصولا لتحرير كامل مساحة جبلي التركمان والأكراد.

وأحصى "الناجي" مقتل 17 عنصرا للنظام في معارك جبل التركمان الليلة، مشيرا إلى إصابة العشرات.
وتزامنت معارك جبل التركمان بقصف تمهيدي عنيف على عدة مواقع للنظام في جبل الأكراد تحضيرا لاقتحامها "حسب المخطط".

وتقصف قوات النظام دون توقف من مراصدها المرتفعة محاور القتال في الجبلين، كما يواصل طيران النظام ونظيره الروسي الغارات على القرى وطرق المواصلات ومواقع الثوار في ريف اللاذقية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انفجار بالحسكة والأمريكان يسيرون دوريات شمالها      النظام يعتقل قادة سابقين وعناصر "التسويات" في جنوب دمشق      اسرائيل تقصف مجددا ريف درعا      كفالات عشائرية تخرج عشرات العائلات من مخيم "الهول" إلى "منبج"      الخوذ البيضاء: فقدنا 267 متطوعا وأنقذنا 118 ألف مدني      "جعجع" يناشد الضمير العالمي التدخّل السريع لوقف الأعمال البربريّة بحق الشعب السوري      اتفاقية تعاون تركية روسية حول محطة للطاقة النووية      ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد