أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"جيش الإسلام" يبث فيديو اعترافات قائد "سوخوي 22" ويعلن مقتله على يد "النصرة"

محلي | 2016-07-01 19:29:01
"جيش الإسلام" يبث فيديو اعترافات قائد "سوخوي 22" ويعلن مقتله على يد "النصرة"
   الطيار "نورس حسن" قائد الطائرة التي تم إسقاطها
زمان الوصل
بث "جيش الإسلام" تسجيلا مصورا يظهر فيه قائد الطائرة التي تمكن الثوار من إسقاطها في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق.

وجاء في التسجيل أن "غرفة العمليات المشتركة في القلمون الشرقي" ألقت القبض على الطيار "نورس حسن" قائد الطائرة التي تم إسقاطها.

وقال "نورس حسن" بحسب التسجيل، إنه برتبة "رائد" ويعمل ضمن تشكيلات "مطار الضمير" وهو من مواليد العام 1980 في قرية "القلاية" بريف جبلة.

وأوضح أن الطائرة التي كان يقودها هي من نوع "سوخوي 22 ام 3" مشيرا إلى أنه انتقل خلال عمله من مطارات الكلية الحربية "منغ" و"قشيش" ومن ثم إلى مطار "الطبقة" و"الشعيرات" وأخيرا في مطار "الضمير" بريف دمشق.


وفي خبر لا حق أعلن "جيش الإسلام" خلال تصريح صحفي مقتل الطيار "نورس الحسن" على يد أحد عناصر "جبهة النصرة".

وقال في تصريح رسمي "فوجئنا بقيام عنصر من جبهة النصرة بقتل الطيار الذي قمنا بإسقاط طائرته بعد أن تعهدوا بتسليمه لنا بعد التواصل معهم، وبعد أن قام فريقنا الإعلامي بتصويره في مقر غرفة العمليات المشتركة لجبهة النصرة وأحرار الشام".

وطالب "جيش الإسلام" كلا من "جبهة النصرة" و"أحرار الشام" بإصدار بيان يفسروا فيه ما جرى، كما طالب بتسليمه جثة الطيار.

وبإسقاط طائرة "سوخوي" يكون "جيش الإسلام" تمكن من إسقاط 3 طائرات (مقاتلتان ومروحية)، خلال بضعة أيام، كانت البداية من بلدة "البحارية" في الغوطة الشرقية، حيث بث "جيش الإسلام" بتاريخ 26 حزيران/يونيو 2016 مقطعا مصورا يوثق لحظة استهداف مروحية فوق سماء البلدة بواسطة منظومة "أوسا"، روسية الصنع، سبق أن اغتنمها من قوات النظام. 

وبعد ذلك بيوم واحد (27 حزيران)، أعلن "جيش الإسلام" عن إسقاط مقاتلة حربية من طراز "ميغ 29"، قرب مطار "السين"، واليوم بتاريخ 1 تموز/ يوليو.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
3 نساء يقاضين شركة إبستاين بشأن الاغتصاب وأعمال جنسية أخرى      مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا تعود لبوليفيا      الذكرى السادسة للمذبحة.... "زمان الوصل" تفتح ملفات رسمية لكيماوي الأسد منذ "السوفيات"      يوم دام حافل بالقصف الجوي والصاروخي على الشمال السوري المحرر      فصائل المقاومة تكبد قوات الأسد خسائر كبيرة في اللاذقية وحماة      خطف أردني في السويداء والخاطفون يطالبون عائلته بالفدية      إنتل تطلق شريحتها الأولى المزودة بخاصية الذكاء الصناعي      فيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة