أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف دمشق.. إصابة طائرة للنظام يدخلها في عداد "المنسق"

أرشيف

ذكر مصدر خاص لجريدة "زمان الوصل" أن طائرة mig-23ml تابعة للواء 73 في مطار خلخلة أصيبت بطلقات رشاشات متوسطة في منطقة خان الشيح خلال الأسبوع الماضي، أثناء تنفيذ عدة هجمات على معاقل الثوار.

وكان يقود الطائرة خلال الغارة العقيد ياسر السيد، من بلدة عين فيت بالقنيطرة، وقد سبق له تنفيذ الكثير من الغارات على مناطق مختلفة من سوريا.

وأثناء انقضاضه على أحد المواقع في منطقة خان الشيخ شعر الطيار "السيد" أن طائرته قد أصيبت بعدة طلقات فعمد إلى الارتفاع كثيرا، قبل أن يغادر منطقة الغارة باتجاه مطار خلخلة، حيث تمكن من الهبوط.

وبعد هبوط الطائرة والكشف عليها تبين أنها مصابة بشكل جسيم في البدن والأجنحة.

وذكر المصدر أن الطائرة تعد "منسقة" عملياً نتيجة هذه الإصابة، وأن عدم اشتعالها هو أمر غريب، لاسيما أن إحدى الطلقات أصابت خزان الوقود إصابة مباشرة.

ورغم كل ذلك، قررت لجنة فنية من كبار الضباط الفنيين عدم تنسيق الطائرة والعمل على إصلاحها بطريقة ما، علما أن إصلاح خزانات الوقود الرئيسة للطائرات أمر متعذر في سوريا.

وبناء عليه، فإن النظام فقد خدمات طائرة هو بأمس الحاجة إليها لمدة لا تقل عن 6 أشهر، هذا في حال تمكن الفنيين من تبديل أو إصلاح خزان الوقود، أما إذا لم يتمكنوا فيمكن أن تصبح هذه الطائرة من الخسائر الجوية، وأن يتم عدها كقطع غيار.

عقاب مالك - زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي