أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بينهم 20 طفلا أخرجتهم من سجون الأسد.. هيئة تركية تتكفل 7 آلاف يتيم

محلي | 2016-06-23 19:27:38
بينهم 20 طفلا أخرجتهم من سجون الأسد.. هيئة تركية تتكفل 7 آلاف يتيم
   تقدم لكل طفل منهم دعما قيمته 100 ليرة تركية شهريا - الأناضول
الأناضول
ترعى "هيئة الإغاثة الإنسانية" التركية (غير حكومية) آلاف الأيتام السوريين في تركيا وسوريا، بينهم 20 طفلا يتيما تمكنت مؤخرا من إخراجهم من سجون النظام، لتستضيفهم في أحد داري أيتام أقامتهما في غوطة دمشق الشرقية.

وقال المسؤول عن قسم الأيتام في الهيئة، "آدم قالاجي" إن تركيا تستضيف ما بين 40 إلى 50 ألف يتيم سوري، خاصة في المدن الحدودية مع تركيا، وذلك من أصل 600 ألف طفل سوري فقدوا آباءهم وفقا لدراسة أعدتها الهيئة.

وأوضح "قالاجي" أن هيئة الإغاثة تتكفل بـ 7 آلاف يتيم سوري في تركيا وسوريا، حيث تقدم لكل طفل منهم دعما قيمته 100 ليرة تركية شهريا (الدولار الأمريكي يساوي 2.9 ليرة تركية تقريبا)، كما أنها تدير 8 دور أيتام، 3 منهم في تركيا، و5 في سوريا، بينهم داري أيتام في غوطة دمشق الشرقية، يقيم فيهما 250 يتميا. 

وتنفرد دارا أيتام الغوطة الشرقية بوضعية مختلفة، حيث إن الدارين تمكنتا من استلام 20 طفلا يتيما من سجون نظام الأسد، ليقيموا فيهما تحت رعاية هيئة الإغاثة الإنسانية.

وتدير الهيئة كذلك مركزا علاجيا وورشة فنية، في مدينة "هطاي" الحدودية التركية، بهدف تقديم العلاج والدعم النفسي، للمصابين بالصدمة نتيجة ما مروا به في سوريا، وخاصة النساء والأطفال اليتامى، حيث تمكن المركز من علاج ألف طفل حتى اليوم.

ولفت "قالاجي" إلى أن "هطاي" تضم العدد الأكبر من الأيتام السوريين في تركيا، حيث يوجد فيها حوالي 8 آلاف يتيم سوري، كما أن 5 آلاف و225 يتيما، يقيمون في أقسام خاصة بالأيتام، في مجموع 11 مخيما، تديرها الهيئة، في أعزاز وباب السلامة، في سوريا.

وأضاف أن الهيئة تدفع إيجارات منازل لصالح 200 عائلة سورية، مقيمة في تركيا، ممن لديها أيتام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيورنتينا الإيطالي يتقاعد مع ريبري      السودان.. البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي      قتيلة وجريحتان في مخيم "الهول" شرق الحسكة      الأمم المتحدة: 773 وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019      دراسة: نقص فيتامين "د" يجعل الأطفال أكثر عدوانية في المراهقة      الصين تعلن احتجاز موظف بالقنصلية البريطانية لدى هونغ كونغ      بومبيو: أمريكا ستتحرك إذا سلمت الناقلة الإيرانية النفط إلى سوريا      تواصل الانفجارات الغامضة التي تضرب مقرات ميليشيات الحشد العراقي