أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المرصد يتحدث عن معارك بين ميليشيا "سوريا الديمقراطية" والتنظيم داخل "منبج"

محلي | 2016-06-23 19:06:46
المرصد يتحدث عن معارك بين ميليشيا "سوريا الديمقراطية" والتنظيم داخل "منبج"
   تقع "منبج" على بعد نحو 40 كيلومترا من الحدود التركية
رويترز
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة اشتبكت مع مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" داخل مدينة منبج يوم الخميس لأول مرة منذ فرضت حصارا على المدينة التي يتحصن بها المتشددون قرب الحدود مع تركيا.

وأضاف المرصد أن اشتباكات عنيفة تدور في الأجزاء الغربية من المدينة بعد أن تمكن تحالف "سوريا الديمقراطية" الذي يضم مقاتلين أكرادا وعربا "من التقدم والسيطرة على المنطقة الواقعة بين دواري الكتاب والشريعة" على بعد كيلومترين تقريبا عن وسط المدينة.

وبدأت "قوات سوريا الديمقراطية" وهي ميليشيا كردية انضم لها مقاتلون عرب العام الماضي هجومها في أواخر الشهر الماضي بدعم من قوات خاصة أمريكية لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من آخر جزء خاضع لسيطرته من الحدود السورية التركية.

وإذا نجحت الحملة فقد تقطع الطريق الرئيسي لاتصال التنظيم بالعالم الخارجي وهو ما سيمهد الطريق أمام مهاجمة الرقة معقل التنظيم الرئيسي في سوريا.

وتقع "منبج" على بعد نحو 40 كيلومترا من الحدود التركية. ومنذ بدء هجوم "قوات سوريا الديمقراطية" يوم 31 مايو أيار سيطر التحالف على عشرات القرى والمزارع حول المدينة لكنه لم يقتحمها نظرا لوجود آلاف المحاصرين داخلها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد نشر "زمان الوصل" فيديو عن نساء التنظيم...داغستاني يتعرف على قريبة له      قصة مدرّسين.. ألغام التنظيم تقتل الأب وتترك الأم مع 7 أطفال يواجهون غبار الحياة في الرقة      بلغاريا تنفي علاقتها بـ"جثث الشاحنة البريطانية"      بعد لقاء أردوغان وبوتين.. روسيا تعلن أن الأسد سيقيم 15 نقطة لحرس الحدود مع تركيا      في معقله.. "زعران حزب الله" يهاجمون المتظاهرين      المبعوث الأمريكي يؤكد فرار أكثر من 100 عنصر من "الدولة"      ترامب يأمر برفع العقوبات عن تركيا      صور وأسماء ورتب .. بشار على "الخطوط الأمامية" رفقة ضباط مجردين من السلاح