أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المرصد يتحدث عن معارك بين ميليشيا "سوريا الديمقراطية" والتنظيم داخل "منبج"

محلي | 2016-06-23 19:06:46
المرصد يتحدث عن معارك بين ميليشيا "سوريا الديمقراطية" والتنظيم داخل "منبج"
   تقع "منبج" على بعد نحو 40 كيلومترا من الحدود التركية
رويترز
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة اشتبكت مع مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" داخل مدينة منبج يوم الخميس لأول مرة منذ فرضت حصارا على المدينة التي يتحصن بها المتشددون قرب الحدود مع تركيا.

وأضاف المرصد أن اشتباكات عنيفة تدور في الأجزاء الغربية من المدينة بعد أن تمكن تحالف "سوريا الديمقراطية" الذي يضم مقاتلين أكرادا وعربا "من التقدم والسيطرة على المنطقة الواقعة بين دواري الكتاب والشريعة" على بعد كيلومترين تقريبا عن وسط المدينة.

وبدأت "قوات سوريا الديمقراطية" وهي ميليشيا كردية انضم لها مقاتلون عرب العام الماضي هجومها في أواخر الشهر الماضي بدعم من قوات خاصة أمريكية لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من آخر جزء خاضع لسيطرته من الحدود السورية التركية.

وإذا نجحت الحملة فقد تقطع الطريق الرئيسي لاتصال التنظيم بالعالم الخارجي وهو ما سيمهد الطريق أمام مهاجمة الرقة معقل التنظيم الرئيسي في سوريا.

وتقع "منبج" على بعد نحو 40 كيلومترا من الحدود التركية. ومنذ بدء هجوم "قوات سوريا الديمقراطية" يوم 31 مايو أيار سيطر التحالف على عشرات القرى والمزارع حول المدينة لكنه لم يقتحمها نظرا لوجود آلاف المحاصرين داخلها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"