أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأمن يعتقل نازحين في طرطوس بسبب شجار أطفال

قوات الأمن اعتقلت كل رجال الحي من نازحي دير الزور - ناشطون

اعتقلت قوات أمن النظام عشرات الشباب من أهالي دير الزور النازحين إلى مدينة طرطوس على خلفية شجار بين طفل "ديري" مع طفل من أبناء مدينة طرطوس في ضاحية "المجد".

وفي التفاصيل، نقل مراسل "شبكة إعلام اللاذقية" "مصطفى البانياسي" أن شجارا وقع بين طفلين في ضاحية "المجد" خلال لعبهما بكرة القدم في الشارع، "هرع والد الطفل الطرطوسي وأوسع الطفل النازح ضربا، ليتدخل ذووه لإبعاده عنه، فأطلق من مسدسه عدة عيارات نارية أصابت إحداها سيدة على شرفة أحد المنازل وقفت تتابع ما يجري".

وأكد "البانياسي" أن الخلافات توسعت عقب ذلك، وتجمهر عدد كبير من سكان الضاحية، وحضر العشرات من عناصر الأمن إلى المكان، فيما جرى نقل المصابة إلى مشفى "الباسل".

وأشار مراسل "شبكة إعلام اللاذقية" إلى اعتقال قوات الأمن كل رجال الحي من النازحين من دير الزور ويقدرون بالعشرات، فيما لم تعتقل والد الطفل الطرطوسي الذي أطلق النار وأصاب امرأة.

وأكدت شبكات إعلام النظام الموالية على ما جرى والاعتقالات التي تمت عقب الشجار، لكنها حملت مسؤولية ذلك للرجال النازحين قائلة "هددوا أبناء المدينة باستحضار (داعش) إليهم باعتبارهم كفارا".

وقالت شبكة أخبار طرطوس إن "هذا ما دفع قوات الأمن لاعتقال الرجال الذين أطلقوا التهديدات".

وأرجع المحلل السياسي "طارق حاج بكري" سبب الاعتقالات إلى خطة ممنهجة لدى النظام لتخويف النازحين ودفعهم للرحيل عن المدينة لتطهيرها طائفيا.

وقال في حديث لـ"زمان الوصل" إن اعتداءات عدة جرت مؤخرا على النازحين من حمص وحلب ودير الزور في مدينة طرطوس، لا سيما بعد التفجيرات التي ضربت مدينتي طرطوس وجبلة وأودت بحياة العشرات.

ورجح أن تكون الاعتداءات قد تمت بتحريض من النظام، ولم يستبعد تصاعدها في الأيام القادمة، وصولا إلى مرحلة الطرد لهؤلاء النازحين الذين فروا من القصف والاشتباكات.

وكان أحد سكان طرطوس قتل 7 نازحين عقب مقتل أخيه في تفجيرات المدينة الشهر الماضي، كما قام مجموعة من شبان المدينة بالاعتداء على بعض النازحين في مخيم "الكرنك"، بعدما اتهموهم بالضلوع في تفجيرات المدينة، وعلى إثر ذلك غادر طرطوس عشرات العائلات النازحة.

زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي